الأخبارسياسة

المستشار الملكي ياسر الزناكي في قلب “اتهامات” باستغلال النفوذ

الخط :
إستمع للمقال

وجد المستشار الملكي ياسر الزناكي نفسه في قلب موجة من الاتهامات تخص المشروع السياحي لشركة عقارية كبرى تعود ملكيتها إليه، حيث انطلق في إنجاز المشروع منذ كان وزيرا للسياحة والصناعة التقليدية،  المشروع متهم بارتكاب عدد من الخروقات.

وأكدت صحيفة “المساء” التي أوردت الخبر أن هذه الخروقات أسفرت عن إلغاء عقد الدورة الاستثنائية هذا الأسبوع ببلدية المضيق، التي كانت مخصصة لتفويت موقف سيارات عمومي إلى المنتجع السياحي «ريتز كارل تون» المقام على مساحة 130 هكتارا. وسادت حالة من الذهول والاستغراب وسط مستشاري المجلس البلدي للمضيق حينما علموا من أطراف خارجية أن رئيس البلدية منح رخصة بناء فندق «ريتز كارل تون»، بساحل «تمودا بي»، لشركة «سيينا أنفيستيسمنت غروب» مقابل مبلغ مالي يقدر بـ14 مليون سنتيم و446 درهما فقط، وهو مبلغ زهيد حسب المستشارين حرم الجماعة من ملايين السنتيمات، كما أن الرخصة المذكورة التي تتوفر «المساء» على نسخة منها لا تحمل أي تاريخ.

وأضافت الجريدة أن دفاتر تحملات المشروع، تبين أن شركة «سيينا أنفيستيسمنت غروب» تعود ملكيتها إلى المستشار الملكي الحالي ياسر الزناكي، وفق نسخة من القانون الأساسي الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، والحامل لتاريخ 4 يونيو 2009، حين كان الزناكي وزيرا للسياحة. وقد تم تأسيس الشركة حينها برأسمال يقدر بمليون درهم. لكن سنوات بعد ذلك سيرتفع رأسمال الشركة إلى 150 مليون درهم، بقرض ممنوح من طرف البنك المغربي للتجارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى