الأخبارمجتمعمستجدات

المغرب يتلقى هبة طبية مهمة من اليابان

الخط :
إستمع للمقال

في إطار علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع المغرب باليابان، قامت الحكومة اليابانية بمنح المملكة هبة على شكل معدات لطب العيون وتجهيزات بصرية لفائدة الجمعية المغربية للوقاية من العمى، تقدر قيمتها بـ 500 ألف درهم، وذلك في إطار برنامج المساعدات غير القابلة للسداد للمشاريع الصغرى المحلية التي تساهم في السلامة البشرية.

ونسبة إلى بيان لسفارة اليابان بالرباط، فإن هذه الهبة تهدف إلى تعزيز وحدة فحص العيون لفائدة الجمعية المغربية للوقاية من العمى، والتي يوجد مقرها بالرباط، مضيفا أن هذه التجهيزات ستمكن من دعم أنشطة وخدمات التشخيص التي تقدمها الجمعية لآلاف الأشخاص سنويا.

وجرى حفل تسليم هذه الهبة، بحر الأسبوع الجاري بالرباط، بحضور سفير اليابان بالمغرب طاكوجي هاناتاني، والعربي ثابت، الكاتب العام لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وعدد من المنتخبين وشخصيات وممثلي المجتمع المدني.

وكانت اليابان قد منحت المغرب مجموعة من الهبات، من أجل تمويل مشاريع للتنمية المستدامة وتحسين ظروف الساكنة القروية والحضرية، في مختلف المناطق، وذلك في إطار برنامج المساعدات غير القابلة للسداد، الذي أطلقته الحكومة اليابانية سنة 1989.

وجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستهدف بالأساس الجماعات المحلية، وكذا المنظمات غير الحكومية من أجل مساعدتها ماديا في مختلف المشاريع التنموية، وأن الحكومة اليابانية ساهمت في إنجاز 360 مشروعا في المملكة، بغلاف مالي تجاوز الـ166 مليون درهم. بحسب ذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى