الأخبارخارج الحدودمجتمعمستجدات

المغرب يسلم قسا أمريكيا متهما بالاعتداء الجنسي على الأطفال

الخط :
إستمع للمقال

كشف مسؤولون أمريكيون أمس الجمعة، أن المغرب قام بتسليم قس كاثوليكي سابق يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي على الأطفال خلال عمله في قاعدة عسكرية أمريكية في تسعينيات القرن الماضي.

ويواجه القس الأمريكي آرثر بيرولت ذو 80 عاما، اتهامات تتعلق بالاعتداء الجنسي على أطفال على مدى 20 عاما، حينما كان يعمل قسا في قاعدة عسكرية للقوات الجوية الأمريكية.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في مؤتمر صحفي، إن السلطات المغربية ألقت القبض على القس بيروليت بعد فترة وجيزة من توجيه لائحة الاتهام له العام الماضي، وظل محتجزا منذ ذلك الوقت.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عناصر المكتب حلت بالمغرب بعد تحديد مكان القس الذي ظل معتقلا في المغرب إلى حين تسليمه بحر الأسبوع الجاري.

وتتهم لائحة اتهام قدمتها المحكمة الجزئية في ولاية نيو مكسيكو في 21 شتنبر عام 2017، القس الأمريكي بست اتهامات تتعلق بالاعتداء الجنسي.

وفي حالة إدانة القس الذي فر من الولايات المتحدة عام 1992 بعد انفضاح سلكوه الإجرامي، فإنه قد يواجه أقصى عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة بسبب اتهامات الاعتداء الجنسي، حيث يقول الادعاء الأمريكي إن بيرولت تحرش بالعديد من الأطفال، وقام بالاعتداء على عدة ضحايا على مدى أكثر من 20 عاما في ولايتي نيو مكسيكو ورود ايلاند .

يشار إلى أن  الكنيسة الكاثوليكية تعاني عبر العالم من أزمات تتعلق بالتحرش الجنسي بأطفال قاصرين، وهو ما ألحق ضررا كبيرا بالثقة فيها خصوصا في أمريكا والشيلي وأستراليا وإيرلندا(…) حيث كان تأثير الفضيحة أقوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى