إقتصادالأخبارمستجدات

المغرب يعرض نموذجه العقاري في أوروبا والشرق الأوسط وجهة البيضاء -سطات ضيفة شرف

الخط :
إستمع للمقال

تنطلق جولة العقار المغربي في أوروبا والشرق الأوسط بثلاث مدن عالمية ذات مؤهلات وجاذبية قوية، ويتعلق الأمر بكل من العاصمة الفرنسية باريس وأبو طبي ودبي، وذلك بدعم من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وبشراكة مع الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين المغاربة.

وسيحتضن معرض باريس “جهة الدار البيضاء” كضيف شرف الدورة، فيما سيخصص معرض “smap expo” لبروكسيل لتطوير شراكته مع جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، حيث من المتوقع أن تساهم هذه التظاهرات الثلاث في استقطاب رقم إجمالي يفوق 80.000 زائر بهذه العواصم، على غرار بورت دو فيرساي (باريس)، وبروكسيل اكسبو (بروكسيل)، ومركز أبو ظبي الوطني للمؤتمرات (ابوظبي).

وحسب بلاغ لـمجموعة “smap immo” العقارية توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، سيستغل برنامج الجولة في أوروبا والشرق الأوسط النجاح الذي توجت به الدورات السابقة بمدن بروكسيل وباريس وأبو ظبي، لإرساء وتأكيد شهرته المتزايدة بهذه المعارض الشهيرة، مشيرا إلى أن حوالي نصف زواره هم من الزوار المهتمين بهذا النوع من التظاهرات.

وشدد مسؤولو المعرض على أن هناك حرصا كبيرا على تنظيم هذه الملتقيات الكبرى ما بين المنعشين العقاريين وزوار المعرض في أحسن الظروف وربط علاقات مستدامة ومثمرة فيما بينهم. كما أن الجهات المرشحة لهذه السنة تمثل عنصر ربط متميز ومثالي ما بين طلبات العارضين ومستثمري الجالية المغربية المقيمة بالخارج والأجانب، كما أعلن على ذلك رئيس مجموعة “smap” في وقت سابق.

وأكد البلاغ أنه من المتوقع أن يستقطب معرض “smap immo” حوالي 40.000 زائر لتبادل الأفكار حول المؤهلات الاستثمارية بالقطاع العقاري المغربي وفي نفس المنحى التصاعدي للطلب النوعي من لدن العموم.

وسيدشن المعرض الباريزي هذه السنة، جناح “الامتياز”، وهو الفضاء المخصص للعقار الممتاز والراقي، سيستعرض من خلاله مشاريع استثنائية للغاية، إلى جانب ذلك سيحتضن المعرض جهة الدار البيضاء-سطات كضيف شرف لبسط الضوء، على الفرص المتعددة التي تزخر بها هذه الجهة من حيث المشاريع العقارية والتنمية السوسيو- اقتصادية التي تشهدها نفس الجهة في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى