الأخبارخارج الحدودمستجدات

الملكة إليزابيث الثانية: أمامنا أوقات صعبة وسننجح في مواجهة فيروس “كورونا”

الخط :
إستمع للمقال

توجهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية،مساء أمس الأحد، بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة “النجاح” في هذه المهمة.

وتابعت: “سنلتقي مرة أخرى.. والأيام الأفضل ستعود من جديد” في إشارة مباشرة لأشهر أغنية بريطانية في سنوات الحرب في حقبة الأربعينيات عندما كانت الملكة في سن المراهقة.

وأضافت “رغم التحديات التي واجهناها من قبل فإن هذا التحدي مختلف. إننا نتشارك هذه المرة مع جميع الأمم في جهد مشترك مستفيدين بإنجازات العلم الرائعة والحب الغريزي للتداوي. سننجح وسيُنسب هذا النجاح لكل واحد منا”.

واستندت الملكة البالغة 93 عاما،خلال خطابها، إلى تجربتها إبان الحرب العالمية الثانية، موجّهة رسالة أمل للأشخاص الذين اضطروا للانفصال عن عائلاتهم وأصدقائهم.

ويأتي الخطاب، الذي وجّهته الملكة إليزابيث الثانية إلى بريطانيا ودول الكومنولث، في وقت يلازم أكثر من ملياري شخص منازلهم في إطار التدابير المفروضة من أجل وضع حد لتفشي الفيروس.

وأذيع الخطاب، بعد ساعات من إعلان المسؤولين ارتفاع عدد وفيات المرض في بريطانيا في الأربع والعشرين ساعة الماضية، بواقع 621 حالة إلى 4934 في ظل توقعات باستمرار ارتفاع أعداد الوفيات هذا الأسبوع.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى