الأخبارمجتمعمحليات

المندوبية العامة لإدارة السجون توضح حيثيات ترحيل معتقل في أحداث الحسيمة إلى سجن “الناضور 2”

الخط :
إستمع للمقال

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بلاغا ترد فيه على ما تم ترويجه عبرمواقع التواصل الاجتماعي من طرف شقيقة السجين (إ.غ)، المعتقل بالسجن المحلي “الناظور 2” على خلفية أحداث الحسيمة.

وحسب بلاغ المندوبية، توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، قالت إن ترحيل المعتقل من السجن المحلي رأس الماء بفاس إلى السجن المحلي “الناظور 2″، تم بهدف تقريبه من مقر سكنى عائلته، وذلك في إطار الحفاظ على روابطه الأسرية والاجتماعية.

وأضاف البلاغ، أنه تم تمكين السجين، بمجرد وصوله إلى المؤسسة السجنية، من استعمال الهاتف الثابت قصد إخبار عائلته بمكان تواجده.

وحسب ذات البلاغ، تؤكد إدارة المؤسسة أن السجين المذكور يقطن بغرفة بمفرده بناء على طلبه، حيث تتوفر هذه الغرفة على الشروط الصحية من تهوية وإنارة ونظافة،

وأشار البلاغ، إلى أن المعتقل يستفيد من استعمال الهاتف الثابت ويستفيد من الفسحة رفقة باقي السجناء القاطنين بالجناح لأكثر من ساعة في اليوم.

وخلص البلاغ، إلى أن إدارة المؤسسة السجنية تسلمت من المعني بالأمر رسالة اعتذارعما صدرعن شقيقته من تصريحات مغلوطة كانت تهدف إلى تغليط الرأي العام ونقل صورة غير حقيقية عن ظروف اعتقاله بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى