الأخبارشؤون برلمانيةمستجدات

النواب يسائلون العثماني حول الوضعية الاقتصادية والمالية وحصيلة إصلاح التعليم

الخط :
إستمع للمقال

حدد مجلس النواب يوم الإثنين المقبل موعدا للجلسة العمومية الشهربة التي سيجيب فيها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن الأسئلة الشفهية الشهرية التي سيوجهها له النواب البرلمانيون، وستتمحور هذه الجلسة حول التعليم والوضعية الاقتصادية والمالية للمغرب.

ووفق بلاغ صادر عن مجلس النواب توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، فإن الأسئلة الموجهة للعثماني بخصوص المحور الأول المتعلق بالتعليم، ستنصب حول حصيلة الحكومة في إصلاح منظومة التربية والتكوين، وحول الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة الوصية من أجل التهييء للدخول المدرسي والجامعي المقبل، من ضمنها سؤال تقدمت به فرق ومجموعة الأغلبية، وبالإضافة إلى سؤال حول الحصيلة الحكومية في ورش إصلاح التعليم، لفريق الأصالة والمعاصرة، وكذا سؤال تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية. بخصوص حصيلة العمل الحكومي في التعليم وآفاق الدخول المدرسي برسم السنة المقبلة.

وفي المحور الثاني للجلسة العمومية المتعلقة بالوضعية الاقتصادية والمالية، فإن رئيس الحكومة سيتلقى سؤالا من طرف فريق الأصالة والمعاصرة، حول الوضعية الاقتصادية، إلى جانب سؤال سيطرحه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، حول التدابير الحكومية لمواجهة الوضعية الاقتصادية والمالية الصعبة، وكذا سؤال لإحدى فرق الأغلبية حول الوضعية الاقتصادية والمالية وآفاقها، وقد تمت برمجة سؤال آخر لفريق الأصالة والمعاصرة بخصوص سياسة الحكومة المرتبطة بتطوير اللاتمركز الإداري.

وستنعقد هذه الجلسة في خضم الصراعات والتجاذبات السياسية التي اندلعت بين قياديين من حزب المصباح وحزب الجرار على خلفية التصريحات والتصريحات المضادة بينها على إثر ما صدر عن عبد العالي حامي الدين حول الملكية، ما ينذر بسخونة الأجواء التي ستمر فيها أشغال الجلسة العمومية الشهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى