الأخبارثقافةمستجدات

الهرهورة تحتضن النسخة الثانية لمهرجان سينما الشواطئ

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت الجمعية المغربية للفنون بلا حدود ، عن عزمها تنظيم الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ، بالهرهورة، ابتداء من 22 غشت وحتى ال 26 منا لشهر الجاري.

المهرجان سيشهد تباري 6 أفلام مغربية روائية ضمن مسابقة الدورة الثانية للمهرجان. ويتعلق الأمر بالعناوين التالية : ” المليار ” (2016) لمحمد رائد المفتاحي ، ” في بلاد العجائب ” (2016) لجيهان البحار ، ” عمي ” (2016) لنسيم عباسي ، ” أدور ” (2016) لأحمد بايدو ، ” باسطا ” (2015) لحسن دحاني ، ” دالاس ” (2014) لمحمد علي المجبود .

وهذه الأفلام المختلفة التيمات والمواضيع ستتبارى على جوائز المهرجان أمام لجنة تحكيم مكونة من الممثل محمد مفتاح والممثلة نورا الصقالي والصحافي حسن نرايس ، برئاسة الباحث والكاتب المغربي المقيم بالديار الفرنسية الأستاذ رشيد بن الزين ، المهتم بإشكالية التجديد في الفكر الإسلامي المعاصر ، والذي سيتدخل في فقرة ” الماستر كلاس ” لمناقشة علاقة الإسلام بالصورة .

تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذه الدورة الثانية لمهرجان الهرهورة يتضمن بالإضافة إلى عروض المسابقة الرسمية ومناقشتها ، تكريما لثلاثة وجوه سينمائية : الممثل القدير عبد الله العمراني والممثل الشاب سعيد باي والمنتجة رشيدة السعدي . كما يتضمن أنشطة موازية من بينها ورشة تكوينية في الإخراج وكتابة السيناريو من تأطير سعيد خلاف ، مبدع فيلم ” مسافة ميل بحدائي ” الحائز على العديد من الجوائز داخل المغرب وخارجه ، وأخرى في التشخيص المسرحي من تأطير المخرج المسرحي الشاب أمين ناسور .

المصدر: برلمان- طنجة الأدبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى