الأخبارمجتمع

انتخاب المغرب لاستضافة الجمعية العامة 24 للمنظمة العالمية للسياحة بروسيا

الخط :
إستمع للمقال

تم اليوم الخميس 12 شتنبر الجاري، اختيار المغرب بسان بطرسبورغ بروسيا، لاحتضان الدورة الـ24 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة في العام 2021.

وجاء فوز المغرب بعد تصويت 107 من الوفود المشاركة بالدورة الـ23 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة، وحصل ترشيح المغرب على ما مجموعه 76 صوتا، مقابل 15 صوتا للفلبين، و13 صوتا لكينيا، فيما امتنعت أربعة وفود عن التصويت.

ويأتي اختيار المغرب لتنظيم هذا الحدث العالمي، اعترافا بالمكانة الرائدة التي يحتلها المغرب في السياحة العالمية وانتصاراً للاستراتيجية القوية التي يقودها الملك محمد السادس في مجال التنمية المستدامة والشاملة على اختلاف تمظهراتها، والتي تعكس الموقع البارز الذي تحظى به المملكة في المجال السياحي، لا سيما بفضل تطورها واستقرارها.

وناقش أزيد من 1100 مشارك في هذه التظاهرة، مواضيع تهم التعليم والتشغيل في المجال السياحي والابتكار والتنمية المستدامة والسياحة، إضافة إلى دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الاحتباس الحراري.

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة، إلى جانب محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، كلا من كاتبة الدولة في السياحة لمياء بوطالب، وأطر من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، والمكتب الوطني المغربي للسياحة ودار الصانع.

وتعتبر دورة الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، الحدث السياحي الرئيس في العالم وتعقد دوراتها كل عامين و سيحتضن المغرب الدورة المقبلة في العام 2021



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى