الأخبارخارج الحدودمستجدات

انتشار أمني كثيف وتذبذب في “النت” تزامنا مع مظاهرات ضد الولاية الـ5 لبوتفليقة

الخط :
إستمع للمقال

انتشرت عناصرالأمن وقوات مكافحة الشغب بشوارع العاصمة الجزائرية، اليوم الجمعة، تحسبا لانطلاق مسيرات سلمية معارضة لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، كما تم التشويش على خدمات الإنترنت بمختلف مدن الجمهورية.

وحسب ما أعلنته وكالات أنباء دولية، فمن المتوقع أن تنطلق مسيرات معارضة لترشح بوتفليقة قبل وعقب صلاة الجمعة، بحسب نداءات لنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المنادية للخروج إلى الشارع، احتجاجا على إبداء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رغبته في الترشح لولاية رئاسية خامسة، بعد عشرين سنة من حكم البلاد.

ومنذ أيام انتشرت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر تدعو للتظاهر اليوم الجمعة ضد ترشح بوتفليقة لولاية خامسة، كما دعت حركة مواطنة (معارضة) إلى الخروج في مظاهرات ضد ترشيح الرئيس المنتهية ولايته، يوم الأحد 24 فبراير، الموافق لذكرى تأميم المحروقات في البلاد عام 1971، الأمر الذي جعل من حركة الأمن تنتشر في مختلف شوارع العاصمة في الوقت الذي تم إصدار أوامر في قطع سبل التواصل عبر الإنترنت.

وحذرت الولايات المتحدة، في تغريدة دبجتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رعاياها الأمريكيين من مظاهرات محتملة في الجزائر اليوم الجمعة، وبعد غد الأحد، ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في الانتخابات المزمعة.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية، في بيان سابق لها يوم أمس الخميس، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيغادر إلى العاصمة السويسرية جنيف، يوم الأحد المقبل، لإجراء فحوصات طبية دورية دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى