الأخبارمجتمعمستجدات

انطلاق خدمات المركز الصحي الحضري ديور الجامع بالرباط بعد إعادة تأهيله وتجهيزه

الخط :
إستمع للمقال

انطلقت خدمات المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني ديور الجامع، وذلك مباشرة بعدما تم تأهيله وتجهيزه، بحضور وزير الصحة، أناس الدكالي، يومه الثلاثاء، بالرباط.

ويهدف هذا المشروع إلى تطوير العرض الصحي بالعاصمة من أجل ضمان خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة منطقة ديور الجامع التابعة لمقاطعة حسان، والتي تقدر بحوالي 25 ألف نسمة، وتحسين ظروف اشتغال مهنيي الصحة العاملين بهذا المركز من خلال توفيرالإمكانيات اللوجستيكية والتجهيزات البيوطبية الأساسية.

وفي التفاصيل، تبلغ مساحة هذا المركز أزيد من 1300 متر مربع، إذ يضم ثلاث قاعات للاستشارات الطبية العامة، وأربع قاعات للاستشارات الطبية المتخصصة بكل من طب الأطفال، طب الأمراض الجلدية، طب أمراض الصدر والجهاز التنفسي، وطب الأمراض النفسية والعقلية، إضافة إلى قاعة للعلاجات، وصيدلية، وقاعة لتوزيع الأدوية، وأخرى مخصصة للمهنيين العاملين بالمركز، إلى جانب مكاتب إدارية ومرافق أخرى.

ويسهر على سير الخدمات الصحية والعلاجية بهذا المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني 11 طبيبا منهم عامين ومختصين، وأربع ممرضات، وثلاث مولدات، حيث يأتي هذا المشروع تنفيذا لما جاء في الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركين في الاحتفال باليوم العالمي للصحة 2019، حيث يؤكد جلالته ضرورة إصلاح منظومة الرعاية الصحية الأولية في اتجاه تحقيق التغطية الصحية الشاملة في أفق 2030. .

يذكر أن المركز الصحي الحضري ديور الجامع بالرباط، يتكفل بعدد من المرضى المصابين بأمراض مزمنة بحيث يقدم خدمات صحية وعلاجية أساسية ومختصة لساكنة هذه المنطقة، وبالتالي فمن شأن هذه الإصلاحات والتجهيزات التي زود بها هذا المركز أن تطور مستوى الخدمات الصحية،وتعزز العرض الصحي، وكذا الاستجابة للحاجات الملحة والمتزايدة لطلبات العلاج وخاصة منها العلاجات المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى