الأخبارخارج الحدودمستجدات

بالإجماع.. قادة دول الاتحاد الأوروبي يوافقون على اتفاق “بريكست” الجديد مع بريطانيا

الخط :
إستمع للمقال

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، مساء اليوم الخميس، موافقة قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 على اتفاق “بريكست” الجديد الذي توصلت إليه لندن مع الاتحاد الأوروبي بخصوص البريكست.

وأعلن رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك في مؤتمر صحفي موافقة القادة الأوروبيين ال27 على هذا الاتفاق. وقال في هذا الصدد “نحن قريبون جدا من انتهاء العملية” مشيدا بهذا الاتفاق الذي سيتيح تجنب “فوضى” عدم التوصل الى اتفاق بحلول 31 أكتوبر.

وأضاف توسك “لدي اليوم شعور بالحزن”، مؤكدا أن أبواب الاتحاد الأوروبي ستظل مفتوحة إذا أرادت بريطانيا العودة إلى هذا التكتل.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الايرلندي ليو فارادكار ب”قوة ووحدة الاتحاد الاوروبي”، معربا عن أمله في أن يصبح الاتفاق الجديد “دائما” مع موافقة ايرلندا الشمالية عليه، مؤكدا على أنه تم “تحقيق” اهداف جمهورية إيرلندا والاتحاد الأوروبي.

وكانت بريطانيا والاتحاد الأوروبي قد توصلا اليوم إلى اتفاق حول بريكست يسمح بخروج بريطانيا من الإتحاد في 31 أكتوبر،وحث رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون البرلمان على تأييد الاتفاق، معربا عن أمله في أن يتوصل النواب البريطانيين إلى توافق من أجل تمرير هذا الاتفاق الذي وصفه ب ” الممتاز “.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى