الأخبارمحلياتمستجدات

بسبب تهم ثقيلة.. رئيس جماعة قروية ببنسليمان يختفي عن الأنظار والمعارضة تطالب بتحريك مسطرة عزله

الخط :
إستمع للمقال

وجّه عدد من المنتخبين في صفوف المعارضة، بالجماعة القروية بئر النصر، نواحي بنسليمان، رسالة إلى عامل الإقليم، من أجل تحريك المساطر الإدارية القاضية بعزل رئيس الجماعة المذكورة، استنادا إلى القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، بعد غيابه واختفائه عن الأنظار، لمدة تزيد عن شهرين.

واختفى رئيس جماعة بئر النصر القروية، بعمالة إقليم بنسليمان، منذ ما يزيد عن شهرين، ما تسبب في شلل تام بالجماعة، وتعطيل مصالح المواطنين.

وأكد عدد من معارضي الرئيس، أن هذا الأخير، “فر هاربا من التحقيق الذي أمر به الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والذي سيتم الاستماع فيه إلى كل الأطراف المعنية، معارضة واغلبية، حول كل الاتهامات والشكايات الموجهة إليه من طرف الرئيس السابق وعدد من المستشارين المعارضين”.

ومن بين التهم الموجهة إلى الرئيس المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، الاعتمادات المالية المخصصة للمحروقات، والتي وصفتها المعارضة بالمبالغ فيها، مؤكدة أنه “لا يعقل أن يتم صرف 12 مليون سنتيم سنويا، على سيارة المصلحة الخاصة بالرئيس فقط، بينما كل آليات الجماعة معطلة وخارج الخدمة”.

كما وجهت المعارضة للرئيس الهارب، تهما تتعلق ب”تواطؤه في استخلاص المداخيل، وتخصيص اعتمادات اللوازم الخاصة بالمكاتب دون توريدات، وإنجاز صفقات بمبالغ ضخمة دون أن يكون لها وقع على الساكنة، و استخلاص مبالغ مالية باسم موظفين موسميين أشباح خلال سنة 2018″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى