الأخبارخارج الحدودمستجدات

بعد احتجاجات الفرنسيين على قانون التقاعد.. الرئيس الفرنسي يزيد الاحتقان بمخطط لخفض استهلاك الماء

الخط :
إستمع للمقال

يبدو أن حالة الاحتقان الاجتماعي وسط فرنسا، تزداد سوءا يوما بعد يوم في ظل حكم الرئيس إيمانويل ماكرون، فبعد فرضه لقانون التقاعد الجديد، وخفضه لنسبة استهلاك الكهرباء والغاز، ها هو اليوم يعمد إلى خفض استهلاك الماء، من خلال مخطط جديد تتبناه حكومته.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، فالأسابيع القادمة ستكون عصيبة على الفرنسيين، وعلى الرئيس الفرنسي نفسه، الذي سيعجز عن مواجهة أفراد شعبه في الشارع، نظرا للمخطط الجديد الذي تبنته حكومته، والذي يهدف إلى تخفيض استهلاك الفرنسيين للماء، وفرض مجموعة من القيود على هذه المادة الحيوية.

المخطط الجديد، شبيه بسابقه المتعلق بالكهرباء، والذي واجه انتقادات لاذعة في صفوف المعارضة، حيث وصفته بالمخطط العاجز عن معالجة مشكل الطاقة، الذي أصبح مطروحا اليوم بقوة وقبل الحرب الأوكرانية الروسية، بسبب فشل المخططات السابقة وغياب اعتماد حلول استباقية، وهو نفس الإشكال الذي يواجهه مخطط الاقتصاد في الماء.

ومن المرتقب أن تشرع الحكومة في تنزيل مقتضيات هذا المخطط، بشكل يصعب على الفرنسيين التأقلم معه، في ظل حالة الاحتقان الاجتماعي والسياسي الذي تعرفه البلاد، والذي لازالت ناره مشتعلة بسبب قانون التقاعد الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى