الأخبارمجتمعمستجدات

بعد الانتقادات التي طالته.. مجلس النواب يعيد تشكيل مجموعة العمل لتقييم مخطط “المغرب الأخضر”

الخط :
إستمع للمقال

بعد الانتقادات التي طالت فشله في ضمان الأمن الغذائي والسيادة الفلاحية للمغاربة، في ظل أزمة ارتفاع الأسعار، قرر مكتب مجلس النواب إعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم مخطط “المغرب الأخضر”.

وكان مجلس النواب، قد عمل على إنهاء مهمة مجموعة نيابية سابقة بخصوص هذا الأمر، إثر قرار المحكمة الدستورية القاضي بعزل رئيسها نور الدين مضيان، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال.

ومن أجل تشكيل اللجنة الجديدة، راسل مجلس النواب، الفرق والمجموعة النيابية لانتداب ممثل لكل منها في هذه المجموعة الموضوعاتية الخاصة بتقييم مخطط ”المغرب الأخضر”.

ومايزال هذا المخطط يثير انتقادات واسعة، بسبب فشله في تحقيق أهدافه، وتوفير المنتجات الفلاحية، وضمان الأمن الغذائي للمملكة، خصوصا في ظل استمرار أزمة الغلاء، ولجوء الحكومة إلى استيراد مجموعة من المواد من الخارج بينها، رؤوس الأبقار لتلبية الطلب على اللحوم الحمراء.

وفي سياق متصل، كان الملك محمد السادس، قد ترأس يوم الجمعة 19 ماي الجاري، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، حيث استفسر الملك في بداية أشغال هذا المجلس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول نتائج الموسم الفلاحي الحالي، والتدابير التي ستتخذها الحكومة لدعم الفلاحين بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية الفلاحية، وكذا الإعداد الجيد للموسم الفلاحي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى