الأخبارسياسةمستجدات

بعد البحرين والإمارات.. السعودية تدعم قطع المغرب لعلاقته بإيران

الخط :
إستمع للمقال

لازالت تعليقات أمراء وقادة الدول الخليجية تتواصل بشأن قرار الرباط القاضي بقطع العلاقات مع طهران،  فبعد خروج مسؤولي البحرين  والإمارت وتعبريهم عن دعمهم لقرار المغرب، عبر وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، عن موقف بلاده من القضية.

وكتب الجبير في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، ” تعمل إيران على زعزعة أمن الدول العربية والإسلامية من خلال إشعال الفتن الطائفية وتدخلها في شؤونها الداخلية ودعمها للإرهاب”.

وأضاف المسؤول الحكومي السعودي:  “ما فعلته ايران في المملكة المغربية الشقيقة عبر أداتها تنظيم حزب الله الإرهابي بتدريب ما تسمى بجماعة البوليساريو خير دليل على ذلك”.

وكانت الإمارات قد أعربت في وقت سابق اليوم الثلاثاء،  على لسان أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، عن وقوفها مع المغرب “في حرصه على قضاياه الوطنية وضد التدخلات الإيرانية في شؤونه الداخلية”.

وزاد قائلا “سياستنا وتوجهنا الداعم للمغرب، إرث تاريخي راسخ، أسس له الشيخ زايد والملك الحسن، رحمهما الله، وموقفنا ثابت في السراء والضراء”.

من جانبه، قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، إن بلاده تدعم القرار المغربي. موضحا في تصريحات نشرها على حسابه الشخصي عبر “تويتر”: ” نقف مع المغرب في كل موجب كما يقف معنا دائما”.

 

مقالات ذات صلة

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى