الأخبارمجتمعمستجدات

بعد القرارات العشوائية للحكومة.. أرباب المقاهي والمطاعم يستنجدون بالملك

الخط :
إستمع للمقال

قرر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، خلال اجتماعه يوم أمس السبت، مراسلة الملك، لوضع جلالته في الصورة لخطورة الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة، جراء القرارات الحكومية العشوائية والتعسفية والمتهورة، وعدم اتخاذها لأي قرار يخفف من معاناة المهنيين.

وأوضحت الجمعية، أن هذا القرار يأتي ردا على تجاهل وزارة الشغل وعدد من الوزارات المعنية بالقطاع لمراسلات واستفسارات المكتب الوطني.

وأكدت الجمعية، أن قرار تمديد الإجراءات الاحترازية في الوقت الذي تراجعت فيه مؤشرات الحالة الوبائية، وعدم تسجيل عدد من الأقاليم لأية حالة، هو قرار غير مبرر وتهور حكومي يقود البلاد نحو توتر اجتماعي.

وعبرت الجمعية، عن استيائها التام من استخفاف رئيس الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع، لخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء.

ودعا المصدر ذاته، جميع الفروع الوطنية إلى الاستعداد لكل الخطوات النضالية التي سيقررها المجلس الوطني، والتنسيق مع كل الهيئات المهنية التجارية لتوحيد الأشكال النضالية للرد على التجاهل الحكومي للأوضاع الاجتماعية الخطيرة، التي  يعيشها المهنيون والأجراء على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى