الأخبارسياسةمستجدات

بعد بنكيران، الأزمي يوجه من تحت قبة البرلمان انتقادات حادة لحصاد

الخط :
إستمع للمقال

بعد لغة التقريع التي استعملها عبد الاله بنكيران أمين عام البيجيدي قبل أسبوعين في مخاطبته لمحمد حصاد الوزير الجديدة على رأس وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص التغييرات التي تقرر إدخالها على مقررات التربية الإسلامية، جاء الدور على إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق البيجيدي بمجلس النواب، ليوجه انتقادات حادة لذات الوزير، مدشنا بذلك، على ما يبدو شعار “المساندة النقدية” لحكومة العثماني، وهو التوجه الذي نادى به مؤخرا بعض صقور الحزب.

وحذر الادريسي في مداخلته أمس الاثنين، تحت قبة البرلمان، مما وصفه بـ “كل خطوة ارتجالية متسرعة” في هذا المجال، معتبرا أن ذلك من شأنه أن يكرس الارتباك وتضيع زمن الإصلاح وتأخره أكثر مما هو، مما ينعكس سلبا على مناخ الإصلاح في لحظة تحتاج إلى خلق توافق وطني مسؤول وراشد ومستعجل.

وكان بنكيران قد وجه سهامه خلال تدخله أمام برلمانيي حزبه نحو حصاد قائلا: “كيفاش حصاد ولاوزير تربية ناض ضد اساتذة التربية الاسلامية، هذا السرعة منين جات”، مخاطبا الوزير بالقول ، “واش كيصحابك راسك مازال في وزارة الداخلية؟ آش هاد الزربة؟ ما يمكنش نسكتو على هاد الشي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى