الأخبارخارج الحدودمستجدات

بعد سجن 9 من قادتها.. كتالونيا تعيش على إيقاع الاحتجاجات

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت السلطات في إقليم كاتالونيا (شمال شرق إسبانيا)،عن إصابة 37 متظاهرا وإلغاء 108 رحلات جوية، بسبب اشتباكات متظاهرين مع الشرطة في مطار برشلونة، أمس الثلاثاء 15 أكتوبرالجاري، بعد إدانة المحكمة الإسبانية العليا لـ9 من قادة الانفصال بالإقليم.

وحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية التي أوردت الخبر، قالت إن الشرطة الإقليمية ألقت القبض على اثنين من المتظاهرين بتهمة “مهاجمة الضباط”، أحدهما في مطار جوسيب تاراديلاس ببرشلونة، والآخر في بلدة ماتارو.

وألقى المتظاهرون طفايات الحريق الفارغة وغيرها من الأشياء على الشرطة، ما اضطر هذه الأخيرة إلى استخدام الرصاص المطاطي والهراوات لتفريق المتظاهرين في المطار.

وتابع المصدر، أن قوات مجهزة بمعدات مكافحة الشغب طاردت المتظاهرين الذين قاموا بإغلاق مدخل مطار برشلونة الدولي، احتجاجا على الإدانات الجنائية للعشرات من السياسيين والناشطين الذين روجوا لاستقلال منطقة كاتالونيا.

جدير بالذكر أن أعمال الشغب هاته تأتي بعد إصدارالمحكمة العليا في إسبانيا، أول أمس الإثنين، أحكاما بسجن تسعة من زعماء إقليم كتالونيا الانفصاليين، ما بين9 و13 سنة بتهمة التحريض على التمرد، بسبب دورهم في محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى