الأخبارمجتمعمستجدات

بعد نشر “برلمان.كوم” لخبر المغاربة المحاصرين بفيروس “كورونا” بالصين الخارجية تتحرك لإنقاذهم

الخط :
إستمع للمقال

بعد نشر “برلمان.كوم” لخبر مفاده أن 48 مواطنا مغربيا محاصرين بمدينة “wuhan” الصينية التي ضربها وباء كورونا، أعلنت سفارة المغرب ببكين أنه، نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

وذكرت مصادر من داخل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، لـ”برلمان.كوم“، أن الوزارة أعدت خلية أزمة يوم أمس الخميس فور نشر الخبر، لمناقشة قضية محاصرة الفيروس للطلبة المغاربة.

ودعت السفارة في بلاغ، اليوم الجمعة، توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

وأهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الالكتروني.

ويذكر أن مصدرا مطلعا من الصين، كان قد أكد لـ” برلمان.كوم“، أن 48 طالب وطالبة يدرسون بجامعات مدينة “wuhan” الصينية، وجدوا أنفسهم محاصرين داخل المدينة، بعدما قامت السلطات الصينية بمنع الدخول أو الخروج منها بسبب هذا الفيروس “الفتاك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى