الأخبارسياسةمستجدات

بنعبد الله لـ”برلمان.كوم” ملف إعفاء أفيلال لم يُطوَ بعد والحزب سيتخذ موقفه قريبا

الخط :
إستمع للمقال

على عكس ما صرح به العثماني نهاية الأسبوع الماضي بأن قضية إعفاء أفيلال طويت، يبدو أن القضية لازالت تستأثر باهتمام أعضاء البيت الداخلي لحزب التقدم والاشتراكية، إذ نفى زعيم حزب الكتاب ما قيل بهذا الخصوص، في إشارة إلى حليفه العثماني.

وكان سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قد صرح نهاية الأسبوع الماضي ببوزنيقة، بأن نبيل بنبعد الله أكد له أن “صفحة أفيلال طويت”.

لكن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله نفى في اتصال هاتفي أجراه معه “برلمان.كوم” ما يتم تداوله بخصوص حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء التي كانت تشرف عليها أفيلال، معتبرا أن ما روج له داخل الدورة الاستثنائية لبرلمان “البيجيدي” حول إنهاء هذا الموضوع، يلزم “البيجيديين” فقط  ولا يلزم حزبه في شيء.

وأكد بنعبد الله أن النقاش لازال مفتوحا بين قياديي حزبه بخصوص حيثيات الإعفاء، مشيرا إلى أن المكتب السياسي واصل النقاش حول هذه القضية بناء على عنصر هام يتمثل في الزيارة التي قام بها وفد من العدالة والتنمية برئاسة أمينه العام لمنزله وكذا الموقف الذي اتخذه المجلس الوطني لـ”البيجيدي”.

وأضاف بنعبد الله في تصريحه لـ”برلمان.كوم” قائلا “نقدر عاليا هذه الإشارات وواصلنا النقاش ولم ننهه بعد حيث من أصل 19 مداخلة مبرمجة تدخل 9 أعضاء فقط من المكتب السياسي، ونظرا لعامل الوقت الذي لم يسمح باستكمال مداخلات الأعضاء العشر المتبقية، فقد تقرر استئناف النقاش في الاجتماع المقبل للمكتب السياسي الذي تقرر عقده يوم الخميس المقبل”.

وذكر الأمين العام لحزب الكتاب أنه و”سعيا إلى بلورة موقف موحد، مشترك وجماعي للحزب نأخذ الوقت الكافي” مشددا على أن ما يهمه هو أن يبقى الحزب متراصا وموحد الصفوف، ويتخذ قراره السيادي بناء على ما سيتمخض عنه النقاش.

وكان بيان لحزب “الكتاب”، أصدره أمس الثلاثاء، قد أشار إلى أن الحزب سيستكمل تدارس موضوع إعفاء أفيلال، خلال اجتماع مقبل سيعقده يوم الخميس المقبل 20 شتنبر 2018.

وختم نبيل بنعبد الله تصريحه بالإشارة إلى أن الدورة الاستثنائية التي كان مقررا عقدها السبت المقبل قد تقرر تأجيلها إلى غاية إنهاء النقاش الدائر داخل اجتماع المكتب السياسي، مؤكدا على أنه سيتم الإعلان عن تاريخ انعقادها في أقرب الآجال.

وكشف العثماني أن هناك قيادات في حزب الكتاب تريد الخروج من حكومته عقب الإعفاءات التي طالت وزراءها والطريقة التي دبر بها موضوع إعفاء أفيلال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى