الأخبارسياسةمستجدات

بن كيران يشكك في الملف القضائي لبوعشرين وقيادة الاتحاد تتهمه بمحاولة تسييس القضية

الخط :
إستمع للمقال

ذكر مصدر مقرب من المكتب السياسي لـ”لاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، أَن قيادة هذا الحزب تفضل عدم الدخول مع عبد الإله بن كيران، في أي سجال، بسبب الهجوم الذي شنه عليها، في جريدة “أخبار اليوم”، حيث تعمد التشكيك في الملف القضائي الرائج أمام المحكمة، في قضية توفيق بوعشرين.

وأضاف المصدر المذكور، “أَن بن كيران يدعي أن اعتماد “الاتحاد الاشتراكي” لمقاربة حقوقية في هذا الملف، يبرر التشكيك في محاكمته، وبذلك يستنتج أن المحاكمة سياسية، “مما يؤكد أن بن كيران يعتمد فقط على منهجية الشك وليس اليقين، وهو أسلوبه الذي تـعود عليه، غير أَن الأخطر من كل هذا هو تشكيكه في القضاء المغربي”.

ويعتبر المصدر الاتحادي، أن بن كيران سبق له أن رفض الحديث في ملف بوعشرين، “فلماذا يتحرك اليوم، هل لابتزاز القضاء، في ملف حامي الدين، الذي سيعرض ملفه مجددا على المحكمة قريباً، وهو الذي توعد أنه لن يسلم “أخاه” لأية سلطة قضائية”؟

ومن المعلوم أن الجهات المحسوبة على بن كيران، تحاول تسييس ملف بوعشرين، رغم أن هناك ضحايا من النساء قدمن شكايات ضده، كما أن هناك تسجيلات فيديو مصورة، تثبت التهم، حسب ما تسرب من تفاصيل المتابعة.

وكان المكتب السياسي لـ”الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، في اجتماعه بتاريخ 15 مارس الأخير، عبّرَ عن استنكاره لما وصفها بالحملة الشرسة التي تتعرض لها النساء اللواتي قدمن شكايات وشهادات ضد بوعشرين، “مما يشكل ضغطا نفسيا عليهن وترهيبا لهن، ومحاولة للتأثير على المسار العادي لهذه القضية أمام القضاء”، ودعا في هذا الصدد كل الهيئات الديمقراطية والحقوقية والمنظمات النسائية، إلى التصدي لهذه الحملة وتوفير الدعم النفسي والمعنوي والقانوني لهن، كما جدد تمسكه بحق كل الأطراف في المحاكمة العادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى