الأخبارسياسةمستجدات

بنموسى يسابق الزمن لوضع مخطط النموذج التنموي الجديد ويلتقي بالعثماني

الخط :
إستمع للمقال

كما هو معهود عليه، شرع  شكيب بن موسى، المعين حديثا من قبل الملك محمد السادس على رأس اللجنة المكلفة بوضع مخطط للنموذج التنموي الجديد، في العمل مستغلا أي دقيقة من الزمن، وذلك قبل أن يتم حتى تعيين مكونات اللجنة التي يرأسها.

وحسم الرجل الذي يوصف بالعملي، والذي سيستهل مهمته بعقد لقاء اليوم الإثنين مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في المسائل المتعلقة بالإدارة واللوجيستيك في وقت قياسي، إذ أنه استطاع أن يؤمن لمعاونيه المستقبليين مقرا للعمل بحي الرياض (المقر القديم للمجلس الأعلى للمجلس الاستشاري للتربية الوطنية) حيث سيتباحثون فيما بينهم لوضع التقرير المطلوب من طرف الملك والذي ينتظره الشعب المغربي.

وقال شكيب بن موسى خلال لقاء غير رسمي مع ممثلي وسائل الإعلام ومن ضمنهم “برلمان.كوم“، إن أعضاء اللجنة الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم في الأيام القادمة، “يتوفرون فقط على سبعة أشهر لكي يقدموا تقاريرهم “.

وهذا يعني أن وزير الداخلية السابق سيكون في وضع دقيق، خصوصا إذا أخذنا بعين الاعتبار حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه كسفير للمملكة بفرنسا، الشريك الأول للمغرب.

وللمشككين الذين يتساءلون حول جدوى هذه اللجنة قال بنموسى: “اللجنة لها مدة محدودة في الزمان، وأعضاؤها كما هو الحال بالنسبة لرئيسها سيعملون بشكل تطوعي، يعني بدون راتب شهري ولا تعويضات، لا شيء غير الوطنية”.

“للجنة دوراستشاري ولن تتدخل أبدا في تخصصات السلطة التنفيذية”، يقول بنموسى مضيفا “سوف تقدم تقريرها في الآجال المحددة وسوف تبدي ملاحظات حول كيفية تشغيل وتتبع النموذج التنموي”. 

وأكد بنموسى متفائلا، “يجب أن يسود عنصر الثقة بين جميع مكونات المجتمع لأجل إنجاح هذه المهمة والتي تعتبر مهمة جميع المغاربة بدون استثناء، لصياغة نموذج  تنموي مائة بالمائة مغربي- مغربي لأجل مغرب الغد؛ لأن نموذج اليوم قد وصل لحده الأقصى حسب قول الملك محمد السادس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى