الأخبارسياسةمستجدات

بوريطة: المغرب متشبث بعدم التدخل في التطورات التي تعرفها الجزائر

الخط :
إستمع للمقال

تحدث وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، عن قرار التحفظ على موقفه بخصوص التطورات الأخيرة التي شهدتها الشؤون الداخلية بالجزائر، وذلك على خلفية الإحتجاجات الأخيرة.

وأفاد بوريطة في تصريح صحفي، أنه على الرغم من موقف المملكة المغربية الواضح والحاسم، إلا أن بعض وسائل الإعلام بفرنسا والجزائر تسعى لتوريط المغرب في تعليقات مضللة ومواقف لا أساس لها من الصحة،  مستشهدة في بعض الأحيان بما يسمى “مصادر مجهولة في الوزارة” ، وأحيانًا “مصادر قريبة من الدبلوماسية” أو ما يسمى “الخبراء” أو وكالات مظلمة تعمل على هذه الأحداث.

وأكد بوريطة، أن “المغرب لا يمكن له إلا أن يعرب عن دهشته من نشر هذه المقالات الزائفة المنسوبة إلى الدبلوماسية المغربية والبعيدة عن المصداقية”، مشددا بأن المغرب متشبث بقراره المتمثل في عدم التدخل في التطورات التي تعرفها الجزائر ولن يعلق عليها بأي شكل من الأشكال”.

وأردف نفس المتحدث قائلا،”المغرب يرفض الادعاء القاضي بتنسيقع مع بلدان أخرى منها فرنسا، بشأن الأحداث التي تعرفها الجزائر حيث لم يتم عقد أي اتصال مع باريس أو أي بلد آخر”.

وأشار بوريطة في الأخير، إلى أن وسائل الإعلام المعنية تدعو الى احترام مقتضيات التي تتطلبها أخلاقيات المهنة، مضيفا أيضا أن المغرب يتوفر على القنوات المناسبة لتوضيح مواقفه التي كان يتمتع بها دائما. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى