الأخبارخارج الحدودمستجدات

“بيتزا هات” تعتذر عن إعلان لفرعها في إسرائيل “يسخر” من الأسرى الفلسطينيين

الخط :
إستمع للمقال

اعتذرت شركة “بيتزا هات” العالمية، عن إعلان نشرته صفحة “بيتزا هت إسرائيل”، ويسخر من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 17 أبريل الماضي.

وذكرت “بيتزا هات”، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “بيتزا هت العالمية تعتذر عن أي ضرر تسبب فيه المنشور على صفحة بيتزا هت إسرائيل على فيسبوك، لقد كان تصرفا غير مناسب، ولا يعكس قيمة علامتنا التجارية”.

وأضافت: “لقد أزالت بيتزا هت إسرائيل المنشور فورا، كما أنهينا التعاقد مع وكالة الإعلانات المسؤولة عن المنشور، ونحن حقا نأسف لأي ضرر تسببت به”.

وكانت صفحة “بيتزا هات إسرائيل” نشرت صورة تسخر من قائد إضراب المعتقلين الفلسطينيين، مروان البرغوثي، حيث أرفقتها بتعليق باللغة العبرية يقول: “إذا أردت كسر الإضراب، من المفضل أن تطلب البيتزا”.

واعتبر نشطاء فلسطينيون ومناصرون للقضية الفلسطينية أن الإعلان يمثل “إهانة للمعتقلين”، ودعوا إلى مقاطعة جميع فروع الشركة حول العالم، بما فيها فرعها الوحيد في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

يذكر أن أكثر من 1600 معتقل فلسطيني، يخوضون منذ 17 أبريل الماضي إضرابا كاملا ومفتوحا عن الطعام، للمطالبة بوقف إسرائيل احتجاز نحو 500 فلسطيني بدون محاكمة، وإنهاء الحبس الانفرادي، وتحسين الرعاية الطبية، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين المعوقين أو الذين يعانون أمراضاً مزمنة.

ويقود هذا الإضراب مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، المعتقل منذ عام 2002، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة خمس مرات؛ لإدانته بقتل إسرائيليين في انتفاضة 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى