الأخبارمجتمعمستجدات

بيغاسوس.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تستمع لخبير دولي في الذكاء الاستراتيجي

الخط :
إستمع للمقال

كشفت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أنها ستجري يوم غد الجمعة، جلسة استماع مع متخصص دولي في الذكاء الاستراتيجي.

وذكر بلاغ للجنة، توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه أن جلسة الاستماع هذه ستتناول موضوع القواعد الأخلاقية المتعلقة بإشكاليات الإسناد (نشاط يتيح إسناد المسؤوليات بعد ملاحظة الآثار التقنية).

وفي إطار مواصلتها دراسة الوثائق التي قدمتها منظمة العفو الدولية، وجهت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، في هذا الصدد، دعوة لعقد جلسة استماع إلى مختبر (Citizen Lab)، موضحة أنها تظل منفتحة على عقد اجتماعات عمل مع الهيئات الأخرى المهتمة بالموضوع.

ويأتي هذا، في سياق جلسات الاستماع المتعلقة بالادعاءات التقنية غير المثبتة التي قدمها كل من المختبر المذكور، ومنظمة العفو الدولية، وجمعية “قصص محظورة”.

وكانت اللجنة، قد نظمت في وقت سابق جلسات الاستماع لخبراء دوليين، لكشف مغالطات اتهام المغرب من قبل المؤسسات المذكورة باستخدام برنامج “بيغاسوس” بهدف التجسس.

وكشفت هذه الجلسات عيوب تقرير منطمة العفو الدولية ” أمنستي” وعدم وجود أي أدلة تقنية تؤكد اتهامها للمغرب باستخدام برنامج “بيغاسوس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى