الأخبارثقافةمستجدات

تافراوت تطلق مهرجانها الأول للسينما الأمازيغية

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن مدينة تافراوت، انطلاقا من ال 21 من أبريل الجاري، وعلى مدى 3 أيام، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية.

التظاهرة التي تنظمها جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتيزنيت، وجماعتي تافراوت وأملن، وبدعم من مؤسسات اقتصادية واعلامية، ستنطلق تحت شعار: “أدرار والسينما”.

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، فإن هذه الدورة التأسيسية ستعرف عرض عدد من الأفلام السينمائية المغربية، من توقيع مخرجين كبار، تحمل تيمة الأرض والجبل، باللغتين العربية و الأمازيغية ستتنافس على جوائز المهرجان.

كما سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب المهتمين بالفن السابع حول مواضيع: التصوير، والمونطاج، وكتابة السيناريو، بالإضافة إلى تكريم وجوه فنية معروفة، قدمت الشيء الكثير للفن السابع، وتنظيم ندوة حول موضوع السينما الأمازيغية، وموازاة مع ذلك سيتم تنظيم قافلة لعرض الأفلام بمراكز جماعات دائرة تافراوت.

كما ستستضيف تافراوت عدد من كبار الوجوه الفنية المغربية المعروفة التي ستعيش معه أحلى لحظات المهرجان، وهي أيضا فرصة سيتعرف خلالها الجمهور التفراوتي عن قرب على نجومه وفنانيه المفضلين.

وستعرف التظاهرة توزيع جوائز على الأفلام الفائزة، وتنظيم أمسية فنية يحييها فنانون من مختلف المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى