الأخبارخارج الحدودمستجدات

تسجيل ثلاث حالات إصابة بمتحور ”أوميكرون” في السنغال

الخط :
إستمع للمقال

سجلت السنغال ثلاث حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” لفيروس كورونا، بعد تحليلات خضع لها مسافرون كانوا يستعدون للسفر إلى دول إفريقية، وفق ما علم اليوم في دكار.

وتتعلق الحالة الأولى برجل يبلغ من العمر 58 سنة وصل إلى السنغال في 22 نونبر الماضي قادما من بلد من المنطقة، وأقام في فندق بدكار، وشارك في حدث منظم يومي 24 و25 من نفس الشهر بحضور نحو 300 شخص من عدة جنسيات.

وبحسب معهد البحوث الصحية والمراقبة الوبائية والتدريب في السنغال، فإن المصاب سبق له أن تلقى في 13 أبريل من السنة الجارية جرعة من لقاح أسترازينيكا وفي 25 يونيو جرعة من لقاح فايزر، قبل أن تتأكد إصابته يوم 25 نونبر ووضعه في الحجر الصحي ومتابعته في منشأة صحية محلية واعتبارا من 4 دجنبر، لم تعد تظهر عليه الأعراض.

أما بالنسبة للمخالطين، فإن الأجانب غادروا البلاد بالفعل، في حين تم البدء في إجراءات العثور على المخالطين السنغاليين وعزلهم لتجنب انتشار الوباء، وفقا للمصدر.

ومن جانبه كشف معهد باستور بدكار اليوم الأحد، أنه حدد حالتين أخريين من الإصابة بمتحور أوميكرون، وهما لرجل يبلغ من العمر 28 عاما أقام في سكات أوربام وخضع لاختبارات بتاريخ 23 نونبر وكان متوجها إلى بلد من دول الجوار.

وتتعلق الحالة الثالثة حسب المصدر ذاته، بامرأة تبلغ من العمر 29 عاما كانت مقيمة بأحد الفنادق وخضعت للتحليلات المختبرية في 1 دجنبر وكانت متوجهة لدولة في إفريقيا الجنوبية.

ويشار إلى أن وزارة الصحة والعمل الاجتماعي السنغالية، رصدت إلى غاية اليوم 74 ألفا و24 حالة إصابة بكوفيد 19 بما في ذلك 1886 وفاة، فيما بلغت التلقيحات مليونا و328 ألفا و633 شخصا.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى