الأخبارتكنولوجيامستجدات

تطوير سوار ذكي لحماية ضحايا التحرش الجنسي

الخط :
إستمع للمقال

توصلت باحثة في جامعة آلاباما الأمريكية، إلى وسيلة غير تقليدية لمواجهة التحرش الجنسي أو أي هجوم مباغت، حيث طورت سوارا ذكيا يمكنه تنبيه الشرطة والسلطات دون الضغط على الزر، إذا ما تعرض مرتدوه لهجوم، وذلك من خلال مراقبة العلامات الحيوية للشخص الذي يرتديه والتقاط التغييرات التي تشير إلى تعرضه للهجوم.

ويطلق السوار الذكي، الذى يقدر ثمنه بأربعين دولارا، تنبيهات، وقائمة محددة سلفا من الاتصالات والشرطة، إذا شعر أن مرتديه يتعرض للأذى، كما يصدر إنذارا عاليا، وهو مجهز بأضواء حمراء مبهرة تهدف إلى تخويف المهاجم أو الحصول على انتباه الآخرين في المنطقة المجاورة.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يأمل فريق الباحثين، الذي تترأسه “أيون باتيل”، في أن يمنع الجهاز الجديد الهجمات الجنسية التي تعتبر شائعة في حرم الجامعات مثل غيرها من الأماكن.

ويضم السوار، أجهزة استشعار مرتبطة بنظام تحديد المواقع العالمي وأجهزة أخرى، كما يتصل بهاتف مرتديه عبر البلوتوث إذا ما رصد أي هجوم مادي.

وأشار الباحثون، إلى أن القدرة على الاتصال بالسلطات، غير متاحة عادة لضحايا الاعتداءات اللواتي يتعرضن للهجوم، مؤكدين أن التحدي الرئيسي خلال الاعتداء، أنه غالبا ما لا يكون لدى الضحايا طريقة يسهل الوصول إليها لطلب المساعدة، وسواء اتصلت الضحية برقم الطوارئ أو باستخدام أي تطبيق أو جهاز آخر، فإن كل هذه الأدوات تتطلب من المستخدمين الضغط على زر لطلب المساعدة، وهذا غير ممكن في كثير من الأحيان عندما يقع هجوم عنيف أو إذا كان الشخص فاقد الوعي نتيجة للهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى