الأخبارمجتمعمستجدات

تفاصيل الأحكام الصادرة في حق عصابة “التسمسير” بالمحكمة الزجرية بعين السبع

الخط :
إستمع للمقال

أصدرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الخميس المنصرم، حكمها في حق 28 شخصًا، تورطوا في قضية ما عرف لدى الرأي العام ب”التسمسير في المحاكم” والتي يتزعمها (م.ج) الذي كان يعمل نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء قبل أن يتم عزله من مهامه، وذلك من أجل تشكيل عصابة إجرامية متخصصة في الفساد وتزوير البيانات الرسمية والتوسط لدى المسؤولين العموميين مقابل مبالغ مالية وإساءة استخدام السلطة والزنا والاحتيال.

وقد قضت المحكمة ب5 سنوات سجنا نافذة و5000 درهم كغرامة في حق نائب وكيل الملك المذكور، كما أدانت الوسيطين (ع.م) و(ل.ب) (وسطاء) بنفس المدة و10.000 درهم غرامة.

وفي نفس الملف حكمت المحكمة على (ع.ز) نائب وكيل الملك السابق لدى نفس المحكمة الابتدائية بسنة سجنا 6 أشهر منها موقوفة التنفيذ.

كما تمت إدانة (ح.ص) محامي بهيئة الدار البيضاء بسنة واحدة سجنا حيث سيقضي بقية مدة السجن موقوفة التنفيذ) و5000 درهم غرامة.

كما أدانت ذات المحكمة المدعوة (ن.ر) موظفة بمحكمة الاستئناف الدار البيضاء، و(ر.غ) موظف بالمحكمة الجنحية بعين السبع)، وضباط الشرطة (م.ل) و(طب) و(م.ل) و(ي.د) و(ع.ز) بسنة واحدة و 5000 درهم كغرامة  لكل منهم.

وفيما يخص كلا من (خ.أ) وهو موظف شرطة موقوف مؤقتا عن مزالة عمله و(ح.م) من ذوي السوابق القضائية و(إ.ا) مستشار قانوني، و(م.ن) و(إ.س)، و(ن.م)، و(ن.ف) عون سلطة بالملحقة الإدارية لدار بوعزة، و(ح.أ) دركي متقاعد و(م.ب)، و(ب.ف) و(ع.ش) و(ح.ف) مدير شركة، فقد أدينوا بسنة واحدة سجنا منها شهرين موقوفة التنفيذ و5000 درهم غرامة لكل واحد منهم.

ويشار إلى أن المتهمين متورطين في قضية العصابة المتخصصة في قضية ابتزاز المتقاضين بالدار البيضاء والتي يترأسها نائب وكيل الملك (م.ج)، حيث تم تفكيكها أيام 26 و27 يوليوز 2022 من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى