الأخبارسياسةمستجدات

تفاصيل زيارة وفد البعثات الدبلوماسية بمدينة العيون

الخط :
إستمع للمقال

باشر وفد البعثات الدبلوماسية الممثل لعدد من السفارات الأجنبية بالرباط، زيارته لمدينة العيون بعقد إجتماع مع والي الجهة يحظيه بوشعاب بمقر ولاية جهة العيون- الساقية الحمراء، تناول المجهودات المبذولة من طرف الدولة للنهوض بالأوضاع الإجتماعية والإقتصادية بالمنطقة منذ إسترجاعها وعودتها إلى حظيرة الوطن سنة 1975، والإنعكاسات الإيجابية التي يخلفها قطاع الصيد البحري والقطاع الفلاحي، على الساكنة المحلية وجوانب التنمية المستدامة بصفة عامة.

وأجرى الوفد الدبلوماسي لقاء مع أعضاء ومنتخبي مجلس جهة العيون- الساقية الحمراء، بمقر الجهة قُدمت خلاله مجموعة من الشروحات حول المشاريع الاقتصادية والاورواش التنموية المندرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي سبق وأعطى إنطلاقته الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الأربعون للمسيرة الخضراء المجيدة، بالإضافة إلى دعم منتخبي الجهة لمبادرة الحكم الذاتي ودعوتهم لتجديد اتفاقية الصيد البحري والإتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وقام الوفد الدبلوماسي الذي حل بمدينة العيون اليوم الإثنين، بزيارة للمركز الجهوي للإستثمار للوقوف على المشاريع الإقتصادية، وما يوفره المركز من دعم فرص الشغل ومحاربة الفقر والتهميش والرفع من مستويات التنمية الإقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

كما قام أعضاء الوفد الأجنبي بالفترة المسائية، بعقد اجتماع مع رئيس وأعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون- السمارة، والذي تطرق إلى الواقع الحقوقي، والجهود التي تقوم بها الدولة للنهوض بالأوضاع الحقوقية عبر مختلف الهيئات والمنظمات والمؤسسات الوطنية.

وفي ختام زيارتهم للمنطقة، أبدى أعضاء الوفد الدبلوماسي الممثل للسفارات الغربية بالرباط، إنبهارهم وإعجابهم الشديد، بحجم التنمية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية من خلال الأوراش والمشاريع الإقتصادية المنطلقة منذ سنوات، ومستوى الاستقرار والتقدم الذي تعشيه ساكنة هذه الربوع من المغرب.

وجدير بالذكر أن الوفد الدبلوماسي الأجنبي يضم ممثلين ومستشارين سياسيين عن مجموعة من السفارات الأجنبية المتواجدة بالرباط، منها السفارة الأمريكية والسفارة الألمانية والإيطالية والبلجيكية والهولندية والكندية والأسترالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى