الأخبارخارج الحدودمستجدات

تقرير أمريكي يكشف عن أول بؤرة لمتحور”أوميكرون”

الخط :
إستمع للمقال

كشف تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، عن مكان أول ظهور لمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

وأكد تقرير الصحيفة، أن أول ظهور للمتحور “أوميكرون” كان في حفل خاص بالرسوم المتحركة اليابانية، أقيم في نيويورك، حضره قرابة 53 ألف شخص.

وأضاف التقرير، أن الحدث الذي أقيم بين 19 و21 نونبر الماضي، شهد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، ومن بينها بيتر ماكجين العامل في ميدان الرعاية الصحية.

وأشارت الصحيفة إلى أن فحص ماكجين في مينيسوتا أظهر وجود طفرات “أوميكرون” في الفيروس، أي أن المتحور ظهر في أميركا، قبل أن يبلغ عنه علماء في جنوب إفريقيا.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن ماكجين قوله، إنه تواصل مع 30 شخصا كان معهم في نيويورك، وقد ثبتت إصابة نصفهم على الأقل بالفيروس التاجي، لكن لم تعلن السلطات فيما إذا كانوا التقطوا “أوميكرون”.

وأرسل مسؤولو الصحة في مدينة نيويورك عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية إلى الحاضرين في الفعالية، لحثهم على الخضوع للاختبار، لكن حتى الآن لم تؤكد السلطات أي عدوى بـ”أوميكرون” في الحدث.

وإلى جانب حالة ماكجين، فقد أفاد مسؤولون في ولاية كنيتيكت بأن رجلا في الستينيات من عمره أصيب بمتحور “أوميكرون” في أواخر نونبر، بعد أيام من عودة أحد أفراد الأسرة من حضور فعالية الحفل ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى