الأخبارمجتمعمستجدات

تقرير: المغرب تضرر من تفضيل الفرنسيين للسياحة الإسبانية

الخط :
إستمع للمقال

أكدت نقابة شركات السفر الفرنسية “صيتو” في تقريرها السنوي الأخير، أن السنوات الأخيرة كانت الأصعب بالنسبة لها، بعد تراجع عدد السياح الفرنسيين المسافرين نحو كافة الدول، وخاصة تلك المتواجدة بالشرق الأوسط، ومعها المغرب الذي تراجع عدد الفرنسيين المتجهين له بشكل ملحوظ.

تقرير النقابة السنوي، كشف أن دول شمال إفريقيا، التي تمثل 14 في المائة من سوق السفر الفرنسي، تراجعت بثماني نقط، لتدخل في خانة الأسواق الأكثر تضررا من بين الوجهات السياحية التي يختارها الفرنسيون، مقابل كسب نظيرتها الأوروبية لعشر نقاط.

ووفق البيانات الصادرة عن النقابة، فقد تراجع عدد السياح الفرنسيين بالمغرب بقرابة 30 في المائة، بـ118 ألف سائح فقط، لتصبح المملكة بذلك ثاني أكبر الدول المسجلة لتراجع السياح الفرنسيين، خلف تركيا التي تراجع عدد السياح بها بأكثر من 37 في المائة، في النصف الثاني من الموسم المنصرم، وذلك بسبب الهجمات الإرهابية المتكررة التي مست البلاد، في الوقت الذي كان فيه المستفيد الأكبر هو إسبانيا.

هذا وحسب ذات المصدر، فقد سجل المغرب ثالث أكبر نسبة تراجع في عدد السياح الفرنسيين خلال فترة الصيف، بعد تونس التي تراجع فيها عدد الفرنسيين بـ52 في المائة، ثم تركيا بنسبة 37 في المائة، ليحل ثالثا بنسبة 29 في المائة.

فيما سجلت أقوى الارتفاعات في سويسرا التي تضاعف عدد السياح الفرنسيين بها بنسبة 236 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى