الأخبارسياسةمجتمعمستجدات

تلاميذ ينتفضون في وجه أستاذ بثانوية تابعة للبعثة الفرنسية بمكناس بعد عرضه لخريطة المغرب مبتورة

الخط :
إستمع للمقال

انتفض تلاميذ ثانوية “بول فاليري” التابعة للبعثة الفرنسية بمكناس، في وجه أستاذ عرض خريطة المغرب مبتورة من صحرائها، أثناء حصة الدرس، يوم أمس الثلاثاء.

وحسب مصادر لموقع “برلمان.كوم“، فقد انتفض تلاميذ القسم 303 في وجه السلوك الاستفزازي الصادر عن أستاذهم الذي يدرس مادة التاريخ والجغرافيا، مرددين شعارات وهتافات تنتصر للوحدة الترابية للمملكة، وذلك خلال حصة الدرس بعد زوال الثلاثاء المنصرم، موثقين المشهد بعدسات هواتفهم، قبل أن يعمد الأستاذ إلى الضغط على التلاميذ من أجل حذف الصور والفيديوهات الملتقطة التي توثق سلوكه الأرعن والمستفز.

وتفاعل آباء وأولياء تلاميذ ثانوية “بول فاليري” الفرنسية، مع ما تعرض له أبناؤهم على يد هذا الأستاذ، حيث تم عقد اجتماع داخل المؤسسة، تم خلاله تقديم توضيح لحيثيات الموضوع في رسالة اعتذار تحمل توقيع الأستاذ موضوع احتجاج التلاميذ.

علاقة بالموضوع، كشف مصدر من آباء تلاميذ ثانوية “بول فاليري”، أنهم وقعوا عريضة احتجاجية، وجهوا نسخة منها لسلطات عمالة مكناس، قصد وضع حد لسلوك هذا الأستاذ، الذي لا يتوانى بين الفينة والأخرى في تمرير رسائل معادية لمقدسات البلد، إضافة إلى استفزازه للتلاميذ بدعوة كل من يعارضه الرأي إلى مغادرة المؤسسة والتوجه نحو مؤسسات التعليم العمومي.

وحسب نفس المصدر، فقد تعاقدت إدارة الثانوية مع هذا الأستاذ خلال الموسم الدراسي الجاري، وهو فرنسي الجنسية، ويروج بقوة أنه من أصل جزائري، يتهمه التلاميذ بازدراء الدين الإسلامي لدرجة يمكن وصفها بالمتطرفة، إضافة إلى محاولاته المتكررة للنيل من الوحدة الترابية للمملكة من خلال عرض خريطتها مبتورة الصحراء، رغم توصيات وقوانين إدارة المؤسسة التي يعمل لصالحها والتي تحرص كل الحرص على عدم الوقوع في خطأ من هذا النوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى