الأخبارمجتمعمستجدات

تمويل مشاريع المرحلتين السابقتين للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بوجدة بلغ 898 مليون درهم

الخط :
إستمع للمقال

حدد مبلغ المشاريع التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعمالة وجدة أنجاد، خلال الفترة 2005 – 2018، حوالي 898 مليون درهم، إذ تضمن ذلك 545 مشروعا ساهمت فيها المبادرة بمبلغ 459 مليون درهم، واستفاد منها أكثر من 380 ألف شخص.

وتمكن والي جهة الشرق، معاذ الجامعي من تقديم المعطيات خلال الاجتماع الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية في المرحلة الثالثة للمبادرة، الذي انعقد أمس الجمعة ، بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية ورجال السلطة وممثلة المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بالجهة.

وقال الوالي إن هذا اللقاء يأتي بعد إرساء أجهزة الحكامة الترابية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (اللجان المحلية، اللجنة الإقليمية واللجنة الجهوية للتنمية البشرية)، وهي أجهزة تعزز المقاربة التشاركية وتمكن من تعبئة مختلف الفاعلين، من منتخبين ونسيج جمعوي ومصالح لا ممركزة، مع ضمان مشاركة فعالة للشباب والنساء؛ وفق ما ذكر بلاغ لولاية الجهة.

كما دعا الوالي مختلف الفاعلين إلى مزيد من الابتكار في تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة البرنامجين الجديدين المتعلقين بالشباب وبالأجيال الصاعدة.

هذا ويعد هذا اللقاء في نظر الوالي مناسبة لتعميق النقاش حول الأساليب والإجراءات الواجب اتخاذها لتطوير وتحسين المنهجية المعتمدة في مواكبة وتفعيل المشاريع على مستوى العمالة، بهدف تحديد السبل الكفيلة بضمان نجاعة أكبر لمختلف تدخلاتها وتقوية آثارها على الفئات المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى