الأخبارمجتمعمستجدات

تنديدا بسياسة الحكومة.. أساتذة التعليم العالي يضربون لثلاثة أيام

الخط :
إستمع للمقال

تنديدا بما أسمته بسياسة الحكومة “المتهورة” الرامية إلى خوصصة الخدمات العمومية والإجهاز على القدرة الشرائية للأساتذة الباحثين، دعت النقابة الوطنية للتعليم العالي إلى إضراب وطني جديد لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من اليوم الثلاثاء بجميع المؤسسات الجامعية بالمملكة.

وجاء في بلاغ للنقابة، “أن القرار بخوض إضراب وطني أيام 25 و26 و27 يونيو 2019، جاء تنديدا بالسياسة الحكومية العاملة على التخلي عن المرافق العمومية، والإجهاز على القدرة الشرائية للأساتذة الباحثين والنيل من وضعهم الاعتباري داخل المجتمع”.

وأكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، أن السياسة الحكومية تعتريها عدة تناقضات حيث أنها تدعي اعتماد الحوار الاجتماعي وتتجاهل مخرجات الحوارات القطاعية، “محملا المسؤولية كاملة للحكومة إزاء تعميق الأزمة الحالية التي تعيشها منظومة التعليم العالي وتداعيات سياسة نكث العهود والتنكر للالتزامات على أي مبادرة للإصلاح وتضييع زمن ثمين وفرص سانحة للإنقاذ”.

وتطرق ذات المصدر “لجو الاحتقان الذي تعرفه مؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر ومراكز البحث، وإلى أزمة الثقة في صدق نوايا القائمين على الشأن العام، الناتجتين عن التجاهل الحكومي والتمادي في سياسة الإجهاز على المرافق العمومية وعلى رأسها التربية والتكوين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى