الأخبارمحلياتمستجدات

توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء

الخط :
إستمع للمقال

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 3 يناير، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما مع تكون صقيع عند الليل والصباح، بالمرتفعات والمناطق الداخلية والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا.

كما ستتشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح والليل، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الشرق بالسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وجنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد ومتقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء. كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 وصفر درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 1 و6 درجات بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس واللوكوس ومنطقة الغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، وما بين 6 و12 درجة بدكالة وعبدة ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة وجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 13 و17 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحرهادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بين طنجة وطانطان، وسيكون محليا هائجا إلى قوي الهيجان في الصباح بين سيي إفني وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى