الأخبارسياسةمستجدات

توقف أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية لـ”البام” على وقع صراعات تهدد بانقسامه

الخط :
إستمع للمقال

لم تعرف أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة نهاية عادية، حيث قام حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، برفع الجلسة نتيجة “إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب”، وفق بلاغ توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه.

وجاء في البلاغ الذي يحمل توقيع حكيم بنشماش، “وبعد نقاش مسطري بشأن كيفية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، تلته مداولات مستفيضة تم تشكيل لجنة باقتراح من السيد الأمين العام للتداول بغرض إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية” مضيفا “وبالنظر للصعوبات والعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية وبينما شرع الأمين العام في مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة عمد البعض إلى خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب”. يقول نص البلاغ.

من جانب آخر عمد أعضاء باللجنة التحضيرية إلى التقليل من قوة بلاغ بنشماش وتشبثوا بكون أشغال الاجتماع المذكور انتهى بانتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية. وأمام هذا الوضع، يقول مصدر مطلع، يتجه الحزب نحو الدخول في دهاليز المحاكم بحثا عن “الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى