الأخبارمستجدات

توقيف 150 شخصا على خلفية إرتكاب أعمال غش في إمتحانات نيل شهادة الباكالوريا

الخط :
إستمع للمقال

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر أعمال الغش في إمتحانات الموحدة للباكالوريا، التي تم تنظيمها أيام 11و12و13 يونيو الجاري، عن توقيف 150 شخصا من بينهم 16 فتيات مترشحات لنيل شهادة الباكالوريا.

وذكر بلاغ للمديرية، أنه تم ضبط 138 شخصا من الموقوفين في حالة تلبس بإرتكاب أعمال الغش في الإمتحانات، بينما تم ظبط 12 شخصا آخرين لتورطهم في قضايا تتعلق بجرائم الحق العام، من بينها قضايا المس بالأشخاص والممتلكات و حيازة أشياء محظورة.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا، من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات التي تم استخدامها في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 111 هاتفا محمولا، 41 سماعة لاسلكية موصولة بأجهزة معلوماتية، وساعة إلكترونية، وثلاثة أقمصة مجهزة بسماعات لاسلكية.

وفي نفس السياق، أسفرت إجراءات اليقضة المعلوماتية التي باشرتها المصالح الأمنية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة عن تشخيص هوية 81 شخصا ممن أنشأوا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تسهيل الغش، والذين يجري حاليا تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم على خلفية الأبحاث القضائية المنجزة على الصعيد الوطني.

وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة، بشقيها الوقائي والزجري، في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ القوانين ذات الصلة بجزر الغش من جهة، وكذا إسهاما منها في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى