غير مصنف

جامعة ابن طفيل تستضيف الندوة المغربية الفرنسية حول الطاقات المتجددة

الخط :
إستمع للمقال

تستضيف جامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و 26، النسخة الرابعة من الندوة المغربية الفرنسية حول الطاقات المتجددة.

النسخة الرابعة من الندوة المغربية الفرنسية حول الطاقات المتجددة التي ستكون كلية العلوم ابن طفيل مسرحا لها، تأتي في إطار الأهمية القصوى التي يوليها المغرب لسياسة حماية المناخ والحد من غازات الاحتباس الحراري، وهو ما ترجمه عمليا من خلال العمل على تطوير الطاقات النظيفة، (الطاقة الشمسية وطاقة الرياح).

وتنظم هذه الدورة بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.، جامعة ابن طفيل ، شبكة المهارات المغربية في غرب فرنسا، جامعة نانت الفرنسية ،والمركز الوطني للبحوث العلمية والتكنولوجية CNRST.

وستعرف هذه الدورة مشاركة عدد من الباحثين الجامعيين المغاربة والفرنسيين، المهتمين بمجال الطاقة المتجددة، كما ستعرف حضور أساتذة جامعيين من مختلف المؤسسات الجامعية بفرنسا والمغرب ودول أخرى رائدة في البحث في مجال الطاقات المتجددة.

كما ستكون الندوة فرصة للباحثين الشباب المغاربة لعرض أعمالهم البحثية واكتشاف الابتكارات الحديثة في مجال الطاقات المتجددة، وكذا فرصة لتعزيز التعاون الدولي بين المختبرات المشاركة في هذا الحدث العلمي الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى