الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة: شبهات تطارد استفادة وزير سابق من ترخيص لمشروع به عيوب خطيرة

الخط :
إستمع للمقال

تطلعنا جرائد يوم الجمعة 11 غشت ، على مجموعة من الأخبار أبرزها: توقيف مصري نصب على ضحاياه وباع لهم “فياغرا ” مزورة وعطر لابطال السحر ، غرفة الجنايات بمراكش تدين ساعي البريد احرق ازيد من 17500 رسالة بسنتين حبسا ، و شبهات تطارد استفادة وزير سابق من ترخيص لمشروع به عيوب خطيرة ، توقيف مشتبه في ارتكاب جريمة قتل بعد 17 سنة ،و نجاة عدائين مغاربة من تسمم مونديال القوى.

الأخبار: توقيف مصري نصب على ضحاياه وباع لهم “فياغرا ” مزورة وعطر لابطال السحر

كشفت اليومية، أن مصالح الأمنية التابعة لولاية أمن طنجة ، انتقلت عن طريق “كوموندو” خاص إلى محل تجاري بشارع محمد الخامس بالمدينة ، حوالي الساعة الثالثة من بعد زوال أول أمس الأربعاء ، قصد إيقاف شخص من جنسية مصرية بعد ورود شكايات ضده من قبل ضحاياه ، حول عمليات نصب مفترضة ، في قضايا لها ارتباط ببيعيهم عقاقير وهمية مضرة بالصحة ، او ما يعرف ب”الفياغرا” ، فضلا عن قنينات عطر يصل ثمنها حتى إلى حدود 1500 درهم، وفي الأصل لا يتجاوز ثمنها درهمين حسب شكايات في الموضوع ، حيث يوهم صاحب المحل التجاري الضحايا بأنها تساهم في فك طلاسيم السحر ، وجلب الحظ.

وكتبت نفس اليومية بعنوان ” غرفة الجنايات بمراكش تدين ساعي البريد احرق ازيد من 17500 رسالة بسنتين حبسا” قد ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، في الساعة الاولى من صباح اول امس “الاربعاء” ، ساعي البريد المتهم بإحراق ازيد من 17500 رسالة ، وتسبب في اضرام النار في منزله الكائن بمدينة شيشاوة .

المساء: شبهات تطارد استفادة وزير سابق من ترخيص لمشروع به عيوب خطيرة

أفادت اليومية أن قضية توقيف مشروع استثماري يعود لشخصية سياسية بارزة بسبب عيوب خطيرة في التعمير الى الواجهة ، بعد أن سلم له ترخيص رسمي في ظروف غامضة ، رغم معارضة الجماعة الحضرية لسلا وقسم التعمير بالعمالة والوكالة الحضرية .

وحسب التحريات التي أجرتها اليومية فان المعني بالامر عمد فور حصوله على الترخيص الى عرض المشروع ، وهو عبارة عن فيلا و مطعم للبيع ، مع ارفاق عبارة مرخص له ، وهو ما اثار حفيظة موظفي الجماعة الذي تساءلوا عن الجهة التي رخصت للمشروع ، علما ان مالكه لم يقدم على اي خطوة لتصحيح المخالفات الاربعة عشر التي رصدها القسم المختص بالجماعة الحضرية ، بعد ربط تقرير رسمي ترخيص المشروع بتصحيح المخالفات والعيوب.

كتبت نفس اليومية بعنوان ” توقيف مشتبه في ارتكاب جريمة قتل بعد 17 سنة “اوقفت المصالح الامنية بولاية امن الدار البيضاء مشتبها بارتكابه جريمة قتل قبل ازيد من 17 سنة والفرار خارج المغرب ، واكدت مصادر مطلعة ان المشتبه فيه غادر المغرب نحو الخارج بعد ارتكابه الجريمة وهو ما جعل المصالح الامنية تصدر مذكرة بحث بخصوصه بعد تعدر توقيفه بسبب مغادرته للتراب الوطني ، واوضح مصدر امني انه تفعيلا لمذكرة بحث في حق شخص احد أصوله ، تمكنت المصالح الامنية بالمنطقة الاقليمية لأمن المحمدية ، بداية الاسبوع الجاري من ايقاف الاخير بتنسيق مع امن مطار محمد الخامس الدولي .

الصباح: نجاة عدائين مغاربة من تسمم مونديال القوى

أفادت اليومية أن عداؤون مغاربة نجوا من حالة تسمم غذائي أصيب بها عدد من المشاركين في بطولة العالم لألعاب القوى،يوم (الاثنين)، أغلبهم من استونيا وأوكرانيا وزيمبابوي.

وكشف الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان نشره صباح (الثلاثاء)، أن بعض العدائين من استونيا وأوكرانيا وزيمبابوي أصيبوا بأعراض تسمم غذائي، بأحد الفنادق المخصصة لإقامة بعثات الدول المشاركة وعدائيها، ولم يشر إلى تعرض أي مغربي لإصابة. ويوجد وفد المنتخب الوطني بأحد الفنادق غير البعيدة عن الإقامة التي شهدت حالة التسمم الغذائي، إذ يتمتع جميع العدائين المغاربة بحالة صحية جيدة، في الوقت الذي أعلن العديد من العدائين انسحابهم، بسبب إصابتهم بالتسمم.

ومنع التسمم أحد أبرز المرشحين لنيل ذهبية 200 متر ذكور، العداء البوتسواني إسحاق ماكوالا، من المشاركة في نصف النهاية مساء يوم (الاثنين). من جهة ثانية، اجتمع عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بعدائي المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم والبعثة المرافقة له، مساء يوم (الاثنين) بأحد الفنادق بلندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى