الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة: مافيا للهجرة السرية بسبتة المحتلة تصطاد شباب الشمال

الخط :
إستمع للمقال

تطالعنا جرائد الخميس 5 أبريل، على مجموعة من الأخبار أهمها، مافيا للهجرة السرية بسبتة المحتلة تصطاد شباب الشمال، العثور على كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة ومادة الصوديوم داخل مرحاض بمراكش، تزوير قرار لوزير الداخلية، إضراب عام يقود الجزائر نحو المجهول.

الأخبار: مافيا للهجرة السرية بسبتة المحتلة تصطاد شباب الشمال. 

كشفت يومية الأخبار، في عددها ليوم غد، نقلا عن مصادرها، أن مافيا خطيرة للهجرة السرية تنشط بشكل مكثف بسبتة المحتلة، وتقوم باستقطاب العديد من شباب المدن الشمالية من قبيل الفنيدق وتطوان ومرتيل والمضيق، من أجل شحنهم في قوارب الموت مقابل مبالغ مادية يتحكم فيها العرض والطلب، قبل الانطلاق من شواطئ الثغر المحتل نحو الضفة الأخرى في ظروف غامضة.

وأكدت الجريدة، عن المصادر نفسها، أن قاربا مطاطيا للهجرة السرية تعرض، خلال الأيام القليلة الماضية، لحادث انقلاب في عرض البحر، بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أدى إلى غرق عدد من المهاجرين السريين الذين كانوا على متنه، ضمنهم شباب يقطنون بأحياء تطوان ومدن أخرى.

وأضافت اليومية، أن عددا كبيرا من العمليات التي تقوم بها مافيا الهجرة السرية، انطلاقا من شواطئ سبتة في ظروف غامضة، أدى إلى توسيع النشاط الإجرامي للمافيا واستقطابها لعدد كبير من الراغبين في الهجرة السرية.

المساء: العثور على كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة ومادة الصوديوم داخل مرحاض بمراكش.

كشفت يومية المساء، في عددها ليوم غد، أن العملية الأخيرة، التي نفذتها المصالح الولائية بمراكش، دقت ناقوس خطر اللحوم الفاسدة، التي يستهلكها عدد من المراكشيين وزوار المدينة الحمراء، حيث أسفرت عملية مداهمة معمل سري، مساء أول أمس الثلاثاء، عن حجز 363،8 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة التي تستعمل في إعداد الكفتة والنقانق.

وأكدت الجريدة نقلا عن مصادرها، أن معلومات توصلت بها المصالح الولائية بالمدينة الحمراء، قادت المسؤولين إلى ضبط كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة، بعد مداهمتهم معملا سريا بحي إيزيكي التابع لمقاطعة المنارة بمراكش.

وأضافت الجريدة، أنه إضافة إلى اللحوم الفاسدة، تمكنت اللجنة من حجز 8 كيلوغرامات من نترات الصوديوم وآلات لفرم اللحم، وآلة لملء النقانق، وميزان ومنشار كهربائيين لقطع اللحم، وجدت داخل مرحاض تصنع فيه النقانق وتوزع على أصحاب المحلات والمأكولات الخفيفة على الرصيف.

الصباح: تزوير قرار لوزير الداخلية.

كشفت يومية الصباح، في عددها ليوم غد، أن الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بتامسنا، ستحيل على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتمارة، اليوم الخميس، شبكة مختصة في تزوير قرارات وزير الداخلية وعامل عمالة الصخيرات تمارة، واستخراج مأذونيات نقل كريمات، على أساس أنها صادرة بأمر وزاري للعامل من أجل رخصة استغلال سيارة أجرة، وأوقف اثنان من الشبكة، ويستمر البحث عن ثلاثة آخرين.

وأكدت الجريدة، أن الفضيحة تفجرت داخل وكالة بنكية بتامسنا، حينما أحضر صاحب «كريمة» وهمية شخصا من دوار الرملية، ضواحي سيدي يحيى زعير، وقال المدير الوكالة إن الزبون يريد فتح حساب بنكي، فاكتشف المسؤول أن البطاقة الوطنية لطالب الحساب ليست له، وأشعر عناصر الدرك التي حلت بالوكالة، وتبين لها أن البطاقة ليست لسائق سيارة الأجرة ولا للراغب في فتح الحساب البنكي.

وأضافت الجريدة، أنه حينما استقدمت الضابطة القضائية الموقوفين إلى مقر التحقيق وأمرت النيابة العامة بتعميق البحث معهما، اعترف سائق سيارة الأجرة أنه جلب شريكه الثاني قصد فتح حساب بنكي من أجل الاستفادة من الدعم المالي المحدد في 20 بالمائة، الذي تمنحه وزارة الداخلية، قصد تجديد أسطول سيارات الأجرة، لكن المحققين اكتشفوا أن رقم المأذونية مزور ولا وجود له بالمصالح المختصة بعمالة الصخيرات تمارة.

الأحداث المغربية: إضراب عام يقود الجزائر نحو المجهول. 

كشفت يومية الأحداث، في عددها ليوم غد، أنه بعد الإضراب المفتوح المسجل منذ أسابيع في قطاعات التعليم والصحة ومتقاعدي الجيش، دخلت الجزائر اليوم في إضراب مفتوح، يؤشر على تدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي في بلد النفط.

وأكدت الجريدة، أن تكتلا من نقابة جزائرية مستقلة بقطاعات التربية والصحة والوظيفة العمومية والاتصالات والجماعات المحلية، دخلت يوم أمس الأربعاء في إضراب عام، مع تنظيم العديد من الاعتصامات المفتوحة في مناطق متفرقة في البلاد.

وأضافت اليومية، نقلا عن التكتل النقابي،  أنه ومن أجل التنديد بتراجع القدرة الشرائية للعمال، فإن العديد من النقابات المستقلة ستخوض إضرابا عاما ليوم واحد، محذرة من إمكانية تمديده إذا لم تتم الاستجابة لمطالبها المتعلقة بإلغاء قانون التقاعد الجديد ومشروع مدونة الشغل وبعض المقتضيات المتعلقة بالقانون الأساسي للمعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى