الأخبارجديد الصحفمجتمعمستجدات

جديد الصحافة: مزحة “داعشية” مع أمريكي تقود 3 شبان وفتاة بالقنيطرة إلى التحقيق

الخط :
إستمع للمقال

تطالعنا جرائد الإثنين 26 فبراير 2018 على مجموعة من الأخبار أهمها، مزحة “داعشية” مع أمريكي تقود ثلاثة شبان وفتاة بالقنيطرة إلى التحقيق، اعترافات خطيرة لمافيا تهريب الحشيش جوا بين المغرب وإسبانيا، رجل أمن يقود عصابة إجرامية، موريتانيا تصعد ضد المغرب وتخصص استقبالا رسميا لمبعوث البوليساريو.

المساء: اعترافات خطيرة لمافيا تهريب الحشيش جوا بين المغرب وإسبانيا

كشفت يومية الأخبار في عددها ليوم غد، أن التحقيقات التي قادتها السلطات الإسبانية حول تهريب الحشيش جوا بين المغرب وإسبانيا، توصلت إلى معطيات خطيرة جدا، منها أن الشبكة سبق لها أن قامت برحلات إلى الشمال المغربي دون أن تتمكن الرادارات المغربية والإسبانية من كشفها، ناقلة كميات كبيرة من الحشيش بملايين الدراهم.

وأكدت اليومية، نقلا عن اعترافات أعضاء العصابة، أن العمليات كانت نوعية، وتمت بالاستعانة بمعلومات عسكرية دقيقة جدا حول عمل الرادارات، كما حاولوا التنسيق مع عناصر من الحرس المدني الإسباني من أجل تسهيل عملية التهريب أو تقديم معطيات حول خطة الأمن لحماية الأجواء.

وأضافت الجريدة، أن عمليات التهريب كانت تتم بتنسيق مع بارونات كبار مغاربة وإسبان وآخرين حاملين لجنسيات أوروبية، وأن شبكات أخرى اقتنت طائرات متطورة قادرة على التخفي من الرادار، استعملت في تهريب الحشيش إلى الجنوب الإسباني.

وفي خبر آخر تحت عنوان “موريتانيا تصعد ضد المغرب وتخصص استقبالا رسميا لمبعوث البوليساريو” كشفت نفس اليومية، أنه في خطوة تصعيدية جديدة، استقبلت الرئاسة الموريتانية مبعوثا رسميا من جبهة البوليساريو لمناقشة دور الاتحاد الإفريقي في قضية الصحراء، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة توثرا وتحركات لأطراف من أجل إقحام الاتحاد الإفريقي في النزاع رغم رفض المغرب لذلك.

الأخبار: مزحة “داعشية” مع أمريكي تقود ثلاثة شبان وفتاة بالقنيطرة إلى التحقيق

كشفت يومية الأخبار في عددها ليوم غد، أن المصالح الأمنية بالقنيطرة استنفرت كافة مصالحها، نهاية الأسبوع الماضي، بعد تقدم عراقي يحمل الجنسية الأمريكية بشكاية يتهم فيها ثلاثة شبان وفتاة بالإنتماء إلى تنظيم ” داعش” والتهديد بتصفيته في إحدى المقاهي المعدة للشيشة.

وأكدت اليومية أن مصالح الضابطة القضائية التابعة للأمن الولائي، التي كانت مدعومة بمسؤول عن إدارة حماية التراب الوطني “ديستي” ورجالات الاستعلامات العامة، القت القبض على ثلاثة شبان وفتاة، في مشهد أثار رعب عائلاتهم والسكان، بعدما قدمت الأجهزة الامنية بمختلف تلاوينها لإيقافهم.

وأضافت الجريدة أن التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية كشفت أن الشبان لا تربطهم أي علاقة بتنظيم “داعش” أو الجماعات الارهابية، وأن الاتهامات الثقيلة الموجهة اليهم بحسب ما صدر منهم، كانت مجرد مزحة بعدما تعرفوا على الأمريكي عن طريق صديقته.

وفي خبر آخر تحت عنوان “حكومة العثماني توجه اتهامات لمباريات التوظيف في عهد بن كيران” كشفت نفس اليومية أن مشروع مرسوم لإعادة تنظيم مباريات الولوج للوظيفة العمومية، أعده محمد بن عبد القادر، اتهم بتغيبه للنزاهة والاستقلالية والكفاءة والخبرة في اختيار الوزراء للجان المباريات، مقترحا تشكيل لجنة وطنية يعين رئيس الحكومة أعضاءها للإشراف على المباريات التي لن تبقى تحت سلطة الوزراء، بل سيتم إجراؤها على الصعيد الوطني وبشكل موحد .

الصباح : رجل أمن يقود عصابة إجرامية

كشفت يومية الصباح في عددها ليوم غد، أن قاضي التحقيق بالغرفة السادسة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أمر أمس السبت، بإيداع أعضاء عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص، سجن العرجات، يتزعمهم مقدم شرطة.

وأكدت اليومية أن الموقوفين يتابعون بتهم “تكوين عصابة إجرامية للاختطاف والاحتجاز والسرقة والابتزاز ومحاولة النصب”، بعدما اختطفوا تاجرا ملتحيا بحي قرية أولاد موسى بسلا، وأوهموه أنه مبحوث عنه، بموجب مذكرة بحث صادرة عن النيابة العامة، ثم ابتزوه في مبلغ 10 ملايين سنتيم، مقابل إخلاء سبيله.

وأضافت الجريدة نقلا عن مصدر ها، أن رجل الأمن، الذي يشتغل بفرقة الدراجين التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بسلا، أرغم التاجر الضحية على صعود سيارته الخاصة من منطقة قرية أولاد موسى نحو الرباط، رفقة شخصين آخرين، ضمنهم مستخدم في إحدى الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى