الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحف: التحقيق مع متهمين بالنصب باسم القصر

الخط :
إستمع للمقال

وقفت اليوميات الورقية في أعدادها الصادرة ليوم غد الثلاثاء، على مواضيع شتى، من أبرزها ما جاء في ”المساء” بشأن التحقيق مع متهمين باسم القصر؛ فيما تناولت ”الأخبار” خبر طلب الوزير يتيم من أمزازي إرسال 240 أستاذا لتغطية الخصاص في قطر، مشيرة إلى أن أغلبهم من ”بيجيدي”؛ وجاء في الصباح أن ”بونات” المحروقات تطيح بعمال؛ في حين أوردت ”الاحداث المغربية” أن حقيبة مشبوهة تستنفر أمن أكادير.

المساء: التحقيق مع متهمين بالنصب باسم القصر والسراح لموظفة بالمشور

وجاء في مضمونه أنه جرى اعتقال بالنصب والاحتيال باسم القصر الملكي، بعد أنى تبين أن من بينهم موظفة بالمشور السعيد بالقصر الملكي بالرباط، سبق أن تم اعتقالها في ملف نصب واحتيال على خمسة ضحايا، أوهمتهم بقدرتها على توظيفهم بالمشور السعيد.

واشارت إلى أن الموظفة قامت باسقاط في شركها، ليتقدموا بشكايات أمام النيابة العامة، ليتم نصب كمين لها، انتهى باعتقالها من قبل فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية.

ويتعلق الأمر بشبكة متخصصة بالنصب والاحتيال باسم القصر الملكي على ضحايا أغلبهم ينحدرون من أسر فقيرة.

”الأخبار”: يتيم يطلب من أمزازي إرسال 240 أستاذا لتغطية الخصاص في قطر

وفيه أن محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، وجه رسالة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، يطالبه من خلالها بمنح ترخيص لحوالي 240 أستاذا للتعليم ينتمون إلى مختلف الأسلاك التربوية، من أجل السماح لهم بالتدريس بدولة قطر.

وأشارت اليومية إلى أن أغلبهم ينتمون لحزب العدالة والتنمية، وسيتقاضون أجورا تتراوح ما بين 30 و40 ألف درهم شهريا، سيتكلفون بتدريس مواد العربية والتربية الإسلامية، ومادة القرآن، والعلوم الاجتماعية وتعليم العربية لغير الناطقين بها، ومعلمات روض الأطفال، ومنسقو المواد الأدبية.

الصباح: ”بونات” المحروقات تطيح بعمال

وذكرت اليومية أن المفتشية العامة للإدارة الترابية فتحت حسابات ”كراجات” العمالات للافتحاص، بعدما توصلت بتقارير حول وجود اختلالات في تدبير حظيرة سيارات الدولة، والتلاعب بـ ”بونات” المازوط من قبل عمال، شملتهم حركات التنقيلات الأخيرة، استفاد منها معارف ومقربون.

وكشفت أن تورط مسؤولين عن الميزانية في عمالات البيضاء ومراكش، والرباط في التلاعب بتدبير حظيرة السيارات المخصصة لأغراض إدارية، إذ ظهرت التقارير اختلالات في تحديد وضعية مجموعة من المركبات، إذ يجري بالاحتفاظ بها ضمن سجلات الآليات النشيطة، رغم تعطلها لعدة أشهر، بما يتيح استمرار صرف ”بونات” مازوط عنها، يصل عددها إلى أربعة أشهر.

”الأحداث المغربية”: حقيبة مشبوهة تستنفر أمن أكادير

وجاء في الخبر، أن حقيبة مشبوهة، أمس الأحد،استنفرت مصالح الأمن بمدينة أكادير، التي انتقلت مختلف أجهزتها إلى شارع الحسن الثاني، حيث تم تطويق المكان من قبل الشرطة القضائية، كما حل والي الجهة ووالي الأمن بعين المكان، وانتقلت الشرطة العلمية على عجل إلى موقع الحدث، مدعمة بوسائل البحث من أجل تمشيط المكان، وتحديد مدة الخطورة التي تتضمنها حقيبة يد تركها ملتح بعين المكان، ثم فر إلى وجهة غير معلومة وهو يردد ”الله أكبر الله أكبر”.

وأضافت أنه بعد فحص الحقيبة اليدوية تبين أنها تتضمن ملابس عادية تخص الملتحي غلى جانب البطاقة الوطنية الخاصة به، وقد فتحت الشرطة بحثا ميدانيا أفضى غلى توقيف المعني، وتبين أنه يعاني من اضطرابات عقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى