الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحف: علاقة غرامية بين برلمانية وشاب تنتهي في مخافر الشرطة

الخط :
إستمع للمقال

أدرجت الجرائد الوطنية الصادرة في عددها ليوم غد الخميس مواضيع عدة، من أهمها: الداخلية تدخل على خط أزمة التعليم؛ تقارير أمنية وراء التراجع عن رفع الدعم عن السكر؛ علاقة غرامية داخل البرلمان تنتهي بمخافر الشرطة؛ والظواهري يتوعد الدول المغاربية.

الأخبار: علاقة غرامية داخل البرلمان تنتهي بمخافر الشرطة

أبرزت الجريدة أن قصة غرامية جمعت نائبة برلمانية تنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة وشابا ينحذر من مدينة الحسيمة وينتمي لنفس الحزب، انتهت بمخفر الشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة، بعد كمين نصبته البرلمانية لصديقها، وتقديمها لشكاية تتهمه بالنصب والاحتيال والإبتزاز.

وأفاد المنبر أن الأمر يتعلق بالبرلمانية (م. ص)، التي تنحذر من منطقة أسا الزاك، وتشرف على تسيير جمعية معروفة بجهة كلميم-واد نون، حيث حصلت على مقعد برلماني عن لائحة الشباب باسم ”البام” في انتخابات 2016.

وذكرت أن البرلمانية الشابة تجمعها علاقة غرامية منذ مدة مع زميلها في الحزب، ويقيمان معا في شقة بمدينة تمارة، وتقدمه البرلمانية لزملائها في الحزب على أنه زوجها، لكن تطورت الأمور بينهما إلى صراع بلغ حد التهديد، ما دفعها إلى اللجوء للقضاء بتقديم شكاية للنيابة العامة.

المساء: الداخلية تدخل على خط أزمة التعليم

وأرودت اليومية الورقية، أن متاعب وزير التعليم لا تكاد تنتهي حتى تبدأ من جديد، بعد النيران الصديقة التي وجهها له رفيقه في الحزب في إطار الصراع على الرئاسة بالحركة الشعبية، مرورا بأزمة المناهج التعليمية التي أسالت الكثير من المداد وتحولت إلى موضوع لحلقات النقاش بالعديد من القنوات الأجنبية، ووصولا إلى أزمة مدارس التعليم الخصوصي.

وأوردت اليومية، استنادا من مصادر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء، أنه على ضوء المذكرة التي وجهها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إلى ولاة وعمال الأقاليم من أجل الاشتغال للنهوض بقطاع التعليم وتنزيل الرؤوية الملكية.

وأشارت إلى أن الولاة والعمال عبر تراب المملكة، عقدوا اجتماعات ماراطونية مع رؤساء الأكاديميات ومندوبيات التعليم ومدراء المؤسسات التعليمية، لتشخيص واقع التعليم والاحتياجات والتحديات.

وكشف المنبر أن العمال اطلعوا على عدد من المشاكل في أفق إيجاد حلول لها، حيث سيتم توجيه الموارد المالية المخصصة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لخدمة قطاع التعليم.

الصباح: تقارير أمنية تُحذر من رفع الدعم عن السكر

وجاء في مضمون الخبر، أن رفع الدعم المخصص لمادة السكر الذي كان منتظرا أن تشرع فيه الحكومة تدريجيا ابتداء من السنة المقبلة، عبر خطة العمل وتحديد السقف الزمني في 18 شهرا وقيمة الدعم التي سيتم إلغاؤها في 15 سنتيم في الشهر، تقرر تعليقها دون ذكر الأسباب.

وكشف المنبر، أن مصادر أرجعت تراجع الحكومة عن الشروع في تطبيق خطتها لإلغاء الدعم التدريجي المخصص للسكر إلى الظروف الاجتماعية التي يمر منها المغرب، إذ أن تقارير أمنية حذرت من مخاطر تطبيق الإصلاح في الظرفية الراهنة على السلم الاجتماعي.

وكشفت أن الأمر دفع الحكومة إلى التريث وتأجيل تنفيذه إلى أجل غير مسمى، وقررت الحفاظ على الاعتمادات المالية المخصصة للدعم في مشروع قانون المالية في مستواها الحالي.

 الأحداث المغربية: الظواهري يتوعد الدول المغاربية

وجاء في الخبر، أن زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، دعا إلى ”النفير” إلى ”المغرب الإسلامي”، في كلمة مسجلة بمناسبة الذكرى 17 لهجمات 11 شتنبر.

وأبرزت أن التسجيل الذي بثته مؤسسة ”السحاب”، أمس الثلاثاء،  ناشد من خلاله ”كل مسلم قادر على إعانة إخوانه المسلمين في مغرب الإسلام عامة وفي الصحراء والساحل وغرب إفريقيا خاصة أن يبادر بالنفير، وأخص بالمناشدة أهل المغرب الإسلامي في بلادهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى