الأخبارجديد الصحفمجتمعمستجدات

جديد الصحف: مهيجات جنسية تغرق الصحراء والعثماني يرفض التضامن مع بوعشرين

الخط :
إستمع للمقال

تنوعت المواضيع التي تطرقت إليها الجرائد الوطنية الصادرة في عددها ليوم غد الثلاثاء أبرزها: مهيجات جنسية تغرق الجنوب، ومعركة المناصب تفتح البرلمان، والعثماني يرفض التضامن مع بوعشرين، راتب لارغيط يُكلف الجامعة مليارين و400 ومليون سنتيم.

الصباح: مهيجات جنسية تغرق الجنوب

أفادت جريدة “الصباح” أن قوارب تهريب المواد الممنوعة وغير القانونية القادمة من موريتانيا، تسقط تباعا بيد البحرية الملكية، إذ وصل عددها، منذ الجمعة الماضي، إلى أربعة كانت محملة بكميات من السجائر والمواد المخدرة (طابا والمعسل)، والمهيجات الجنسية، والبنزين المهرب ومواد صيدلانية محظورة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عناصر البحرية الملكية، قضت، بتنسيق مع النيابة العامة والجهاد الأمنية المختصة نهاية أسبوع طويل، إذ امتلأت الخزائن بأعداد من البراميل المعبأة بالمحروقات والعلب الكارتونية الخاصة بالأدوية والمهيجات الجنسية بماركات مختلفة ومحركات قوارب وعلب السجائر ومادة المعسل المهربة التي تصل إلى موريتانيا من الصين وتدخل إلى المغرب عن طريق التهريب.

وأفادت ذات الصحيفة أن مصادر من الداخلية، استغربت العودة القوية لأنشطة التهريب وإغراق الجنوب بالمواد الممنوعة القادمة من مختلف الدول عبر موريتانيا، حتى أضحت المنطقة، حسب قولها، أشبه بمزبلة.

الأحداث المغربية: معركة المناصب تفتح البرلمان

أوردت الجريدة أن جدل التعيينات في المناصب العليا، لم يعد مقتصرا على مكونات الأغلبية الحكومية، إثر اتهام حزبي العدالة والتقدم بتبادل المناصب، فقد اقتنص حزب الأصالة والمعاصرة هذا الخلاف ويسعى إلى نقله إلى البرلمان.

وأشار المنشور الورقي إلى أن البرلماني عن حزب ”البام”، محمد أبودرار، طالب بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، للوقوف على مدى احترام القانون بشأن التعيينات في المناصب العليا.

الأخبار: العثماني يرفض التضامن مع بوعشرين

قالت جريدة “الأخبار” إن سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، رفض، ومعه عدد كبير من أعضاء الحزب، التضامن مع توفيق بوعشرين.

وكشفت الجريدة أن من بين المطالبين بهذه النقطة، الأمين السابق عبد الإله بن كيران، الذي تدخل في المجلس الوطني المنعقد ببوزنيقة، السبت الماضي، وقال ”إن إدراجكم لمطلب المحاكمة العادلة لبوعشرين كرما منكم”.

المساء: راتب لارغيط يُكلف الجامعة مليارين و400 ومليون سنتيم

كشفت “المساء” أن ناصر لارغيط، المدير التقني الوطني، يحصل على أجر شهري قيمته 50 مليون سنتيم، دون احتساب التعويضات وتذاكر السفر والإقامة في الفنادق، الأمر الذي يجعل كلفته الشهرية في حدود 60 مليون سنتيم، تؤديها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وذكرت أن لارغيط حصل في أربع سنوات على ما مجموعه مليارين و400 مليون سنتيم، الأمر الذي يجعل منه المدير التقني الأغلى في افريقيا.

وقالت الجريدة إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان ينوي تعيين لارغيط مديرا تقنيا، لكنه رفض بسبب أجره العالي جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى