الأخبارمجتمع

جمهورية غينيا تفتح قنصليتها بالداخلة (صور)

الخط :
إستمع للمقال

افتتحت جمهورية غينيا كوناكري، صباح اليوم الجمعة، قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة، وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الغيني، مامادي توري.

وحضر افتتاح القنصلية والي جهة الداخلة -وادي الذهب، لمين بنعمر وعامل إقليم أوسرد ورؤساء المجالس المنتخبة بالجهة، وفاعلين سياسيين واقتصاديين ومدنيين وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية.

ويأتي هذا الافتتاح تتويجا لموقف دولة غينيا كوناكري الثابت إزاء المغرب من أجل دعم المبادرة المغربية حول قضية الصحراء، والذي حددت غينيا، بشكل واضح، موقفها لفائدة المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تظل الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء.

ومن المنتظر أن يترأس وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الجمعة مرفوقا بنظيره الغابوني لان كلود بيلي باي نزي، مراسيم افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الغابون بمدينة العيون.

وبافتتاح قنصليتي الغابون في العيون وغينيا في الداخلة، وصلت عدد التمثيليات الديبلوماسية بالاقاليم الجنوبية إلى أربعة قنصليات، حيث سبق لجمهورية جزر القمر أن افتتحت في الثامن عشر من الشهر الماضي قنصلية عامة بمدينة العيون، وكذا جمهورية غامبيا التي افتتحت في الثامن من هذا الشهر قنصلية بمدينة الداخلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى