إقتصادالأخبارمستجدات

جهات أمريكية: المغرب يوافق على استيراد الدواجن من الولايات المتحدة

الخط :
إستمع للمقال

أشار مكتب الممثل التجاري الأمريكي ووزارة الزراعة الأمريكية اليوم الثلاثاء أن المغرب قد وافق على استيراد منتجات الدواجن الأمريكية للمرة الأولى، متوقعين أن تبلغ قيمة الشحنات السنوية بشكل مبدئي نحو عشرة ملايين دولار.

وينهي هذا الاتفاق حظرا سابقا فرضته السلطات المغربية على الدواجن الأمريكية، استنادا إلى مخاوف تتعلق بسلامة الغذاء على الرغم من اتفاق التجارة الحرة المبرم بين البلدين، وأكد الممثل التجاري الأمريكي ووزارة الزراعة الأمريكية تقديم ضمانات للحكومة المغربية بشأن سلامة الدواجن الأمريكية.

وقدر مكتب الممثل التجاري الأمريكي ووزارة الزراعة الأمريكية أن المغرب سيمثل مبدئيا سوقا بقيمة عشرة ملايين دولار للدواجن الأمريكية، قابلة للتوسع مع مرور الوقت.

وقال وزير الزراعة الأمريكي سوني بيرديو في بيان “أنا واثق من أن الشعب المغربي حين يتذوق الدواجن الأمريكية سيرغب في المزيد منها”، مضيفا أن فتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية يمثل أولوية قصوى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويأتي الإعلان عن فتح السوق المغربي أمام الصادرات الأمريكية من الدواجن، في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من المزارعين الأمريكيين من ضغوط فرض رسوم تجارية على منتجات زراعية أمريكية من طرف الصين والاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك ودول أخرى، ردا على الرسوم التي فرضتها واشنطن على الصلب والألومنيوم وسلع صينية بقيمة 34 مليار دولار.

وللإشارة فالولايات المتحدة الأمريكية تعد ثاني أكبر مصدر للدواجن في العالم بعد البرازيل، في ما بلغت مبيعاتها عالميا من لحوم الدواجن ومنتجاتها 4.3 مليار دولار العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى