الأخبارمجتمعمستجدات

حاجي: دفاع بوعشرين خرق السرية وأخرج معلومات تسيء له (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

اتهم الحبيب حاجي، عضو هيئة دفاع “ضحايا” توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، المتابع قضائيا بتهم جنسية ثقيلة، دفاع المتهم بخرق قانون السرية التي نصت عليها المحكمة.

وقال حاجي في تصريح لـ”برلمان.كوم“، ليلة أمس، عقب الجلسة السرية التي كانت مقررة لعرض الأشرطة الجنسية، إن دفاع بوعشرين خرق مبدأ السرية، عبر نشر مجريات الجلسات بجريدة “أخبار اليوم”، بل ذهب إلى أكثر من هذا عبر سب دفاع الضحايا”. موضحا أن ذات الجريدة نشرت تصريحات على لسان المتهم بوعشرين وهي مسيئة له ولسمعته، وتؤكد التهم الموجهة له.

وأكد المتحدث، أن دفاع المطالبات بالحق المدني، لم يسرب أية معلومة لأنها ستضر بالضحايا، ونحن حريصون على أن لا يخرج أي تسريب أو خبر للرأي العام، لأنه كما قالت أسماء حلاوي إحدى الضحايا، إن الأمر لا يرتبط بها شخصيا، لكن يرتبط بأسرتها وأسرة زوجها.

https://www.youtube.com/watch?v=mme1laUDNsE&feature=youtu.be

يذكر أن توفيق بوعشرين يتابع بتهم “الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب“.

كما يتابع بوعشرين من قبل النيابة العامة أيضا من أجل فصول أخرى من القانون الجنائي منها “التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، حسب الفصول 498 و499 و503 من قانون المسطرة الجنائية، وهي الأفعال التي يشتبه ارتكابها في حق ثمانية ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها خمسون شريطا مسجلا على قرص صلب وسجل فيديو رقمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى