الأخبارمحليات

حجز مئات الكيلوغرامات من سمك الأخطبوط

الخط :
إستمع للمقال

تمكنت العناصرالجماركية بميناء آسفي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأخطبوط ، دون التمكن من اعتقال أصحابها الذين استطاعوا الفرار إلى جهة مجهولة .

وبحسب ما نشرت جريدة المساء أن عناصر مفوضية شرطة ميناء آسفي حجزت أزيد من الأخطبوط ، بعد أن ألقى بها أصحابها داخل ميناء الصيد البحري، بالقرب من مستودعات قوارب الصيد التقليدي عبر السور الجنوبي للميناء، وقد لاذوا بالفرار بعدما تدخلت عناصر الشرطة لإيقافهم.

و حسب ذات المصدر تم اصطياد كمية مهمة من الأخطبوط، باعتماد وسائل تتنافى مع الطرق المعمول بها في مجال الصيد.وقد تمت إحالة أسماك الأخطبوط المحجوزة على المندوب الإقليمي للصيد البحري، بموجب مسطرة قانونية في هذا الصدد، ومواصلة التحريات اللازمة بخصوص النازلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفترة من السنة تعرف نشاط صيد سمك الأخطبوط، و بالموازاة مع ذلك ،تتزايد محاولات بعض الأشخاص الرامية إلى إدخال كميات مهمة من أسماك الأخطبوط، المتحصل عليها بطرق تتنافى مع القوانين المنظمة للصيد البحري، واعتمادها كمصطادات جديدة تم اصطيادها من طرف أسطول الصيد التقليدي، ومحاولة التصريح بها، ثم عرضها للبيع بسوق السمك بالجملة المتواجد داخل الميناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى